A+ A-

مسؤول سوري: نرحب بدور للامم المتحدة في سوريا شريطة احترام سيادة بلدنا

عمان - 23 - 11 ( كونا) -- رحب نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم الخميس بدور للامم المتحدة في العملية السياسية لحل الازمة السورية شريطة احترام سيادة سوريا واستقلالها.
ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن المقداد قوله حول دور الامم المتحدة في العملية السياسية المستقبلية في سوريا "اهلا وسهلا بدور الامم المتحدة اذا جاء وفقا لميثاقها الذي يكرس سيادة الدول واستقلالها". واكد نائب وزير الخارجية السوري بشان بيان القمة الثلاثية الروسية - التركية - الايرانية في سوتشي "ان البيان يؤكد الجوانب الاساسية التي تعاملنا معها خلال السنوات الماضية اذ انه يتعامل مع قضايا مكافحة الارهاب ومع الاسس التي توضع لانجاز عملية سياسية".
وقال المقداد ان "لجنة مناقشة الدستور خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري القادم في سوتشي ليس لها طابع رسمي والحكومة السورية تناقش دستورها وفق الاليات الدستورية المعتمدة في قوانينها النافذة تماما كما الانتخابات البرلمانية التي تجرى وفق الية دستورية وعبر صناديق الاقتراع".
واوضح ان المعركة ضد الارهاب حسمت وما تبقى من جيوب لتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) وجبهة النصرة والمجموعات الارهابية المرتبطة بهما ستسقط بشكل طبيعي مؤكدا ان هذه المعركة مستمرة حتى القضاء على الارهاب بشكل نهائي.
كما اكد المقداد ان لقاء القمة الذي جمع الرئيسين بشار الاسد وفلاديمير بوتين من اهم اللقاءات لانه جاء قبل انعقاد القمة الثلاثية في سوتشي الروسية الامر الذي يشكل رسالة بان روسيا تقف الى جانب سوريا وتتشاور معها في المفاصل الحساسة.
وحث المقداد الدول المنضوية في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) وتقوده الولايات المتحدة الامريكية على الانسحاب منه مطالبا في الوقت ذاته الولايات المتحدة بوقف عملياتها فوق الاراضي السورية وسحب قواتها منها. ودعا الولايات المتحدة الى مكافحة الارهاب وفق الية دولية معترف بها وهي موافقة الدولة ذات الصلة على مثل هذا التدخل.( النهاية) ط ك / خ ن ش