A+ A-

امسية (روائع خالدة) استحضرت مزيجا موسيقيا عربيا بعزف اوركسترالي في (اليرموك) الثقافي

الليلة الموسيقية (روائع خالدة) التي نظمها مركز اليرموك الثقافي
الليلة الموسيقية (روائع خالدة) التي نظمها مركز اليرموك الثقافي
الكويت - 22 - 11 (كونا) —- استحضرت الليلة الموسيقية (روائع خالدة) التي نظمها مركز اليرموك الثقافي التابع لدار الاثار الاسلامية في الكويت مساء الاربعاء مجموعة من اشهر المقطوعات الموسيقية العربية والتي قدمها المايسترو المصري مجدي طلعت باسلوب العزف الاركسترالي.
وانهمرت ألحان المعزوفات كرذاذ من امطار مشبعة بالطرب والفن العريق المستمد من أصالة وعراقة الارث الفني العربي والاسلامي لتنتثر في اسماع الجمهور استمتاعا وطربا لما قدمه العازفون من ابداع في اداء هذه الوصلات الموسيقية بالات الكمان والتشيلو والبيانو والإيقاع بقيادة المايستر طلعت.
وبين المقطوعة الموسيقية لاغنية (نعم يا حبيبي نعم) التي بدأت بها الامسية ومقطوعة (الرضا والنور) تناثرت درر من اجمل الالحان العربية الخالدة مثل أغنية (صوت السهارى) للملحن الكويتي الدكتور يوسف الدوخي وأغنية (قديش في ناس) للاخوين الرحباني من لبنان و(راح) للموسيقار كمال الطويل بالاضافة الى مزيج من مقطوعات الموسيقار محمد عبدالوهاب.
وقال المايسترو طلعت لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الامسية انه حرص على اختيار اغان ومقطوعات يحبها وقريبة من قلبه "لتكون من القلب الى القلب" مبينا انه سعى الى تصميم هذه الليلة موسيقيا لتكون ليلة مميزة بعيدة عن التقليدية والتخت الشرقي الكلاسيكي وبعازفين وآلات غربية.
واكد حرصه على استخدام الالات الغربية لتكوين توليفة منسجمة تضيف جمالا الى اللحن دون الإخلال بأصلها الجميل متمنيا أن تصل المقطوعات المختارة الى قلب المستمع تماما مثلما اختارها من قلبه.
واعرب عن الشكر للقائمين على الدار لاختيارهم الدقيق للامسيات والذي يراعي دائما التنوع والتميز مع المحافظة على أصالة وعراقة الارث الفني العربي والاسلامي. (النهاية) ه ج / ف ش