A+ A-

سوريا ترحب بنتائج القمة الثلاثية في سوتشي

عمان - 22 - 11 (كونا) -- رحبت سوريا اليوم الاربعاء بالبيان الختامي الصادر عن القمة الثلاثية الروسية التركية الايرانية المنعقدة في مدينة سوتشي الروسية.
ونقلت وكالة الانباء السورية عن مصدر في وزارة الخارجية السورية قوله انه "انطلاقا من حرص سوريا على دعم اي عمل سياسي يحترم سيادة واستقلال ووحدة اراضيها ويسهم في حقن الدم السوري ترحب الحكومة السورية بالبيان الختامي للقمة".
واضاف المصدر الذي لم تكشف عن هويته ان هذه القمة تاتي استكمالا للقمة الروسية السورية اول من امس وما تمخضت عنه فيما يتعلق بالاتفاق على مواصلة مكافحة "الارهاب والمبادئ الاساسية لتنظيم المسار السياسي للازمة في سوريا وعقد مؤتمر للحوار الوطني السوري السوري وتشكيل لجنة لمناقشة مواد الدستور الحالي واجراء الانتخابات البرلمانية لاحقا".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن خلال مؤتمر صحفي في ختام القمة الثلاثية التي جمعته مع نظيريه الايراني حسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان ان البيان المشترك يحدد اتجاهات ومجالات التعاون المستقبلية بين روسيا وايران وتركيا لحل الازمة في سوريا.
وقال بوتين "اتفقنا على بذل الجهود في المستقبل من اجل احلال الاستقرار في سوريا والحفاظ على سيادتها ووحدة وسلامة اراضيها واكدنا على تفعيل تعاوننا المشترك لدحر تنظيمي (داعش) و (جبهة النصرة) وغيرهما من التنظيمات الارهابية" لافتا الى ان النجاحات الميدانية في محاربة الارهاب تفتح مرحلة جديدة ونوعية لتسوية الازمة في سوريا.(النهاية) ط ك / ا م م