A+ A-

المرصد السوري: أكثر من 8 الاف طفل تحت الحصار بغوطة دمشق الشرقية

عمان - 21 - 11 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء إن أكثر من 8 الاف طفل قابعون تحت الحصار في الغوطة الشرقية بدمشق حيث يواجه أكثر من ألف منهم خطر الموت جراء نقض التغذية والدواء.
وأضاف المرصد نقلا عن (المجلس المحلي لغوطة دمشق الشرقية) ان عدد حالات الوفاة بين الاطفال الرضع في مدن وبلدات الغوطة الشرقية وصل الى اعلى مستوى له خلال الأشهر العشرة الماضية وان نحو ثمانية الاف رضيع اعمارهم تقل من ستة اشهر يعيشون في الغوطة الشرقية تحت الحصار.
وتخضع مدن وبلدات الغوطة الشرقية لحصار مشدد من قبل قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له رغم اتفاق مناطق "خفض التصعيد" الذي كان من المفترض ان يسمح بمرور المساعدات الانسانية اضافة الى التصعيد العسكري على المنطقة منذ يوم الثلاثاء الماضي.
وفي السياق ذاته طالب المجلس المحلي في بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية اليوم المنظمات والهيئات الدولية الانسانية والحقوقية وفي مقدمتهم الامم المتحدة امام مسؤولياتها من اجل التدخل الفوري لايقاف القصف المكثف الذي تتعرض له الغوطة الشرقية منذ اسبوع والمساهمة في رفع المعاناة التي يمر بها اهل الغوطة الشرقية وبالسرعة القصوى.
واشار المجلس في بيان بثته (شبكة شام الاخبارية) ان قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له وروسيا قاموا منذ يوم الثلاثاء الماضي بتصعيد غير مسبوق بهجماتهم على مدن وبلدات الغوطة الشرقية اسفرت عن مقتل عشرات المدنيين والاطفال وادى كذلك الى وفاة العديد من الاطفال نتيجة النقص الكبير في الادوية جراء هذا التصعيد وعدم السماح باخراج الحالات المرضية الى خارج الغوطة للعلاج.(النهاية) ط ك / ه س ص