A+ A-

الصين وكوريا الشمالية تتفقان على تعزيز التبادلات ودفع العلاقات بينهما

طوكيو - 20 - 11 (كونا) -- تعهد الحزبان الحاكمان في الصين وكوريا الشمالية اليوم الاثنين بتعزيز التبادلات بين الاحزاب والتنسيق بينها والدفع قدما من أجل تطوير العلاقات بين البلدين.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن هذا التعهد جاء خلال زيارة قام بها الى كوريا الشمالية سونغ تاو المبعوث الخاص للأمين العام للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر.
وأضافت أن سونغ الذي يشغل أيضا منصب رئيس الإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اجتمع مع قادة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري وتبادل الجانبان وجهات النظر حول العلاقات بين الحزبين والدولتين وقضية شبه الجزيرة الكورية وقضايا أخرى تهم الدولتين.
على صعيد متصل قدم سونغ خلال الاجتماع عرضا عن نتائج المؤتمر الوطني ال19 للحزب الشيوعي الصيني الذي عقد في بكين الشهر الماضي.
وبهذه المناسبة قدم حزب العمال الكوري التهنئة إلى الحزب الشيوعي الصيني على النجاح الساحق الذي حققه مؤتمره الوطني وأعرب عن تمنياته أن يحقق الشعب الصيني إنجازات هائلة في بناء دولة اشتراكية حديثة عظيمة بخصائص صينية وتحقيق الحلم الصيني بالنهضة العظمى للأمة الصينية تحت قيادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وخلال اقامته في كوريا الشمالية زار سونغ ايضا بعض المؤسسات المحلية في بيونغ يانغ وقدم واجب الاحترام الى شهداء جيش متطوعي الشعب الصيني في مقبرة بمنطقة هويتشانج بمقاطعة فيونجان جنوبي كوريا الشمالية.(النهاية) م ك / أ م س