A+ A-

تركيا تقيم اول قاعدة عسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة حركة نور الدين الزنكي

عمان - 20 - 11 (كونا) -- اكدت المعارضة السورية اليوم الاثنين ان تركيا قامت اول قاعدة عسكرية لها في المناطق الخاضعة لسيطرة حركة نور الدين الزنكي بريف حلب الغربي.
ونقلت وكالة شام الاخبارية المعارضة عن مصدر ميداني قوله إن رتلا عسكريا تركيا دخل الى منطقة الشيخ عقيل في ريف حلب الغربي واقام اول نقطة عسكرية تركية في مناطق خاضعة لسيطرة حركة نور الدين زنكي.
واضاف المصدر ان دخول القوات التركية جاء بالتنسيق مع حركة نور الدين زنكي بشكل مباشر دون اي تدخل لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) وتتألف القوات من قرابة 90 جنديا و13 الية من بينها خمسة من نوع (بي ام بي) ورشاشين متوسطين اضافة الى خمس اليات للحفر والتدشيم وترافقهم سيارة اسعاف وصهريج للوقود.
واوضح ان حركة نور الدين زنكي رفضت في وقت سابق السماح للقوات التركية بالدخول لمناطق سيطرتها برفقة هيئة تحرير الشام واجبرت الوفد التركي على العودة بعد منعه من الدخول واستطلاع المنطقة دون التنسيق معه بشكل مباشر.
وسبق ان نشرت تركيا عدة نقاط عسكرية غربي دارة عزة وفي منطقة صلوة في مناطق خاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام على مشارف عفرين.
وتعتبر هذه النقطة هي النقطة الاولى التي تنشرها القوات التركية في منطقة الشيخ عقيل ضمن مناطق سيطرة حركة الزنكي المطلة على منطقة عفرين ومن المتوقع ان تنشر القوات التركية نقطة اضافية في مناطق الزنكي يتم تدارسها من بينها نقطة في منطقة الراشدين غربي مدينة حلب تمهيدا لاعادة فتح اوتوستراد (الطريق السريع) دمشق وصولا لمدينة حلب من نقطة الراشدين.
من جهتها كشفت شبكة شام ان قيادات عسكرية من هيئة تحرير الشام وفصائل اخرى عاملة في الشمال السوري عقدت اجتماعا في ريف ادلب الشمالي يوم امس الاحد بهدف تشكيل غرفة عمليات عسكرية بين الفصائل على غرار "غرفة علميات جيش الفتح" التي ساهمت بالسيطرة على مدينة ادلب وريفها.
وقالت الشبكة إن الهدف من تشكيل غرفة العمليات العسكرية لمواجهة ما يحاك للمنطقة من مشاريع تقسيم بين الدول الكبرى التي باتت تتحكم في القرار السوري.
واضافت ان المجتمعين اكدوا ان هذه المرحلة تفرض على جميع الفصائل ترك خلافتها جانبا وتدارك الموقف عسكريا لقطع الطريق على كل ما يحاك لا سيما شرقي حماة وادلب وريف حلب الجنوبي.(النهاية) ط ك / ع ع ح