A+ A-

البحرين .. انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع الدولي الأورو-متوسطي للتحكيم الدولي

المنامة - 19 - 11 (كونا) -- انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الرابع الدولي الأورو-متوسطي للتحكيم الدولي الذي تنظمه غرفة البحرين لتسوية المنازعات بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
واكدت رئيس مجلس أمناء غرفة البحرين لتسوية المنازعات الشيخة هيا آل خليفة في كلمة لها خلال الافتتاح أهمية المؤتمر في نشر وترسيخ مدى الحاجة لوضع إطار قانوني موحد لتسوية المنازعات الناجمة عن العلاقات التجارية الدولية.
وأوضحت إن التطورات السريعة على المستوى الرقمي تتيح الفرصة أكثر للتعرف على ما هو موجود في مجال التحكيم الدولي والتعريف بما هو موجود من كل ذلك في مملكة البحرين.
وأشارت إلى أن الغرفة قد شرعت في هذا الاطار من خلال دوريتها نصف السنوية المتخصصة في مجال التحكيم الدولي إضافة إلى إقامة الفعاليات المتعلقة بالتحكيم.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين لتسوية المنازعات البروفيسور نسيب زيادة أن لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الأونسيترال) ستفتح مكتب إقليمي لها بمملكة البحرين ليغطي بأعماله منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وذكر الرئيس التنفيذي أن هذا المكتب يعد المكتب الثاني للأونسيترال على مر تاريخها من بعد افتتاح مكتبها الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ في سيول بجمهورية كوريا.
وأعرب عن الشكر لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة الخارجية على المساندة التامة للعمل على افتتاح هذا المكتب الإقليمي وتوفير كل مقومات النجاح بما يساهم في أدائه لعمله المرتقب في خدمة الإقليم.
وشهد المؤتمر حضور نخبة من كبار المتخصصين في مجال التحكيم الدولي والاستثمار بهدف الترويج لمجتمع وبيئة تحكيمية مستدامة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا ضمن برنامج واسع لدعم وضمان الاستثمارات.(النهاية) ح م د / ا م م