A+ A-

قبول رابطة الصحفيين السوريين المعارضة عضوا مشاركا بالاتحاد الدولي

عمان - 19 - 11 (كونا) -- اعلن رئيس رابطة الصحفيين السوريين المعارضة في الخارج علي عيد اليوم الاحد ان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين صوت على قبول الرابطة كعضو مشارك في الاتحاد تزامنا مع اعلانه حصول اتحاد الصحفيين السوريين التابع للنظام السوري على العضوية العامة.
ونقلت شبكة شام الاخبارية المعارضة عن عيد قوله ان قبول عضوية الرابطة جرى دون اي اعتراض وبناء على وثائق تثبت مهنية الرابطة والتزامها بحماية حقوق الصحفيين والدفاع عن قضيتهم.
واوضح ان قرار الاتحاد الدولي جاء بعد عدة جولات ومناقشات ومراسلات بناء على طلب العضوية الذي تقدمت به الرابطة لاكثر من مرة وجرى تأجيل البت في الطلب وصولا الى الحصول على العضوية في اول ايام اجتماع تنفيذية الفيدرالية الدولية المنعقد في تونس يومي 18-19 من نوفمبر الجاري.
واكد ان من بين الصعوبات للحصول على العضوية هو العمل من خارج الاراضي السورية وهو ما كان يتعارض وشروط العضوية المتبعة من قبل الفيدرالية الدولية وهو الشرط الذي تم تخطيه وهي المرة الاولى التي يتم فيه قبول عضو لا يملك مقرا ثابتا داخل البلد الذي يحمل اعضاؤه جنسيته.
واضاف عيد ان عضوية الاتحاد الدولي تضع الرابطة امام استحقاقات كبيرة في متابعة دورها كجهة تمثل الصحفيين وتفتح الباب لاعضائها للحصول على البطاقة الدولية التي يصدرها الاتحاد.
يذكر ان رابطة الصحفيين السوريين تجمع مهني ديمقراطي مستقل تأسس بتاريخ 20 فبراير عام 2012 وتم تسجيلها رسميا حسب قانون الجمعيات الفرنسية في السادس من يوليو عام 2013. (النهاية) ط ك / ع ع ح