A+ A-

(سانا): مقتل شخص وإصابة 20 آخرين اثر سقوط قذائف على دمشق

عمان - 18 - 11 (كونا) -- لقي شخص مصرعه وأصيب 20 آخرون اليوم السبت اثر سقوط قذائف صاروخية في محيط مستشفى المجتهد بالعاصمة السورية دمشق.
وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) نقلا عن مسؤولين لم تسمهم أن مصدرا بقيادة شرطة العاصمة اتهم ما وصفها "بالمجموعات المسلحة" باطلاق تلك القذائف مضيفا ان تلك "المجموعات قصفت ايضا بقذيفة صاروخية تجمع المدارس في حي (الدويلعة) وبقذيفة اخرى مدخل الحي ما تسبب بوقوع اضرار مادية في المدارس دون وقوع اصابات بين المواطنين".
وذكرت الوكالة السورية أنه أيضا في ريف دمشق سقطت اربع قذائف اطلقها مسلحون على ضاحية (حرستا) السكنية وخمس قذائف اخرى في منطقة (السيدة زينب) متسببة جميعها في اصابة تسعة اشخاص ووقوع اضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين.
وقالت الوكالة إن قوات النظام ردت على مواقع إطلاق تلك القذائف في الغوطة الشرقية وسببت خسائر بالأفراد والعتاد دون مزيد من التفاصيل.
من جهة أخرى قالت (سانا) إن القوات الحكومية السورية وحلفاءها أحكموا السيطرة على آخر موقع لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة البوكمال شرق البلاد.
وأضافت أنه تجري الآن اشتباكات بين القوات الحكومية وما تبقى من مسلحي (داعش) في اطراف المدينة لافتة إلى أن القوات الحكومية نجحت في عزل مدينة البوكمال من جهتي الحدود السورية - العراقية وأنها حاصرت مقاتلي (داعش) في جيوب صغيرة في المدينة.
وقالت ان "وحدات الجيش وحلفاءه سيطروا بشكل كامل على الطريق بين الميادين والبوكمال وبلدة السكرية ومنطقة حمدان في محيط البوكمال بعد ان كبدوا التنظيم خسائر فادحة بالافراد والعتاد". (النهاية) ط ك / ه س ص