A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

القاهرة - النائب العام المصري المستشار نبيل صادق يقرر حبس 15 شخصا بينهم مواطن ليبي 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا اثر اتهامهم بالاشتراك في تنفيذ (هجوم الواحات) الذي أسفر عن مقتل واصابة عدد من رجال الأمن.

باريس - فرنسا ترفض اتهامات وجهتها لها إيران بتأجيج أزمات في الشرق الاوسط واتباع سياسة منحازة في المنطقة والمتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية انيس روماتيه اسباني تقول إن فرنسا تتحدث مع جميع الدول الأطراف في الازمات بالمنطقة وانها سعت لإيجاد حلول لتلك الازمات.

انقرة - الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعلن سحب قوات بلاده من المناورات العسكرية لحلف شمالي الاطلسي (ناتو) في النرويج بعد استخدام اسمه وصورة مؤسس الدولة مصطفى أتاتورك في "مخطط للعدو".

عمان - المرصد السوري لحقوق الانسان يكشف عن اتفاق بين ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وقوات النظام سلم بموجبه عشرات من مقاتلي (داعش) انفسهم لقوات النظام في منطقة (حويجة كاطع) بدير الزور شرق سوريا.

لندن - الشرطة البريطانية تؤكد مقتل اربعة اشخاص في حادث ارتطام مروحية بطائرة صغيرة بالجو في بلدة شمال لندن وتوضح ان قتيلين كانا في المروحية واثنين اخرين في الطائرة مضيفة ان الطائرتين غادرتا من نفس مدرج المطار القريب من مكان الحادث والذي يستخدم للتدريب على قيادة الطائرات الصغيرة. (النهاية) ر ج