A+ A-

(أمنستي) تحث الاتحاد الأوروبي على اتخاذ اجراءات فعالة لوقف ما يتعرض له مسلمو الروهينغيا

بروكسل - 17 - 11 (كونا) -- حثت منظمة العفو الدولية (امنستي انترناشول) اليوم الجمعة الاتحاد الاوروبي على اتخاذ اجراءات فعالة لإنهاء التطهير الإثني الذي يتعرض له مسلمو الروهينغيا في ميانمار.
وقال مدير حقوق اللاجئين والمهاجرين بالمنظمة شارماين محمد في بيان "على الاتحاد الأوروبي أن يتحرك ايضا لدفع السلطات في ميانمار الى وقف الخروقات المروعة لحقوق الانسان والتطهير العرقي الذي يتسبب بفرار مسلمي الروهينغيا" معتبرا ان "الادانة لم تعد كافية وهي لم تغير الوضع على الأرض".
وجاء بيان المنظمة قبل زيارة ستقوم بها الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الى بنغلاديش بعد غد الأحد حيث ستجول على المخيمات التي يقيم فيها لاجئو الروهينغيا بمقاطعة (كوكس بازار) كما ستلتقي بمسؤولين من المنظمات الانسانية.
كما ستقابل موغيريني خلال الزيارة رئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حسينة واجد لبحث أزمة اللاجئين والدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي لبلادها في هذا المجال.
وأشار بيان (أمنستي) الى ان "اللقاء الآسيوي - الأوروبي الذي سيعقد الأسبوع المقبل يشكل فرصة مهمة للاتحاد الاوروبي كي يوضح أنه لا يمكن أن تمر الجرائم المرتكبة من دون عواقب وان تحقيق أي نتائج ايجابية يتمثل فقط في معالجة التمييز ضد الروهينغيا والأقليات الاخرى في ميانمار". (النهاية) ن خ / ر ج