A+ A-

شباب الكويت يتوجون بثلاث جوائز في الملتقى الثقافي للشباب العربي

جانب من تتويج عدد من شباب دولة الكويت بثلاث جوائز في مسابقات الشعر العربي الفصيح والفن التشكيلي والقصة القصيرة خلال الملتقى الثقافي للشباب العربي
جانب من تتويج عدد من شباب دولة الكويت بثلاث جوائز في مسابقات الشعر العربي الفصيح والفن التشكيلي والقصة القصيرة خلال الملتقى الثقافي للشباب العربي
الكويت - 17 - 11 (كونا) -- ضمن فعاليات (الكويت عاصمة الشباب العربي) توج شباب دولة الكويت بثلاث جوائز في مسابقات الشعر العربي الفصيح والفن التشكيلي والقصة القصيرة خلال الملتقى الثقافي للشباب العربي الذي اختتم فعالياته اليوم الجمعة.
ففي مسابقة الشعر حصل الشاعر الكويتي الشاب عبدالله الفليكاوي على المركز الأول فيما جاء الشاعر المصري الشاب أحمد جمال على المركز الثاني في حين حصل الشاعر أحمد الحريشي (المغرب) على المرتبة الثالثة.
وأحرز الفنان التشكيلي الكويتي عمر الظفيري المركز الأول في مسابقة الفن التشكيلي فيما نال الفنان السعودي الشاب خالد الزهراني المركز الثاني بينما حازت الفنانة القطرية الشابة جواهر المناعي المركز الثالث.
وحصل الأديب الشاب المغربي مراد المساري على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة فيما حصلت الأديبة الكويتية الشابة غالية المانع على المركز الثاني بينما آل المركز الثالث للشاب العماني محمود المالكي.
وفي هذا الصدد أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب رئيس اللجنة المنظمة للملتقى عبدالرحمن المطيري ان هذا الملتقى الذي يقام بالتزامن مع استضافة البلاد معرض الكويت ال42 للكتاب شكل محطة لتمكين الشباب في المجالات الثقافية والأدبية والفنية ومنحهم فرصة المشاركة الفاعلة والجادة لتحقيق الريادة للمجتمعات العربية في ظل حكمة الرواد.
وأوضح المطيري في كلمته خلال الحفل الختامي للملتقى ان هذا التجمع الثقافي العربي يسعى لإبراز المواهب الفنية واستكمال مسيرة الابداع التي بدأها رواد الثقافة والفنون العرب ممن قدم بصمة واضحة وأثرى الثقافة سواء في الكويت او الوطن العربي.
وخاطب الشباب المشارك في الملتقى قائلا "ان أعمالكم المبدعة ما بين شعر وقصة ولوحة تعد خارطة طريق للشباب العربي تضيئ الدرب امامهم وتعزز الانتماء لأوطانهم" مشيدا بجهود الشباب الكويتي المتطوع الذين ساهموا بنجاح الملتقى.
كما اعرب المطيري عن سعادته بان يقام الحفل الختامي في مركز الشيخ (جابر الاحمد) الثقافي لما يحمله من دلالات على اهمية التبادل الثقافي مقدما شكره العميق لكل الشباب العرب القادمين من 11 دولة عربية على مساهماتهم التي كان لها أكبر الأثر في إنجاح أعمال الملتقى.
وشهد الحفل تكريم ضيف شرف الملتقى الرائدة المجتمعية الشاعرة والاديبة الشيخة الدكتورة سعاد الصباح ورائد القصة القصيرة الأديب الروائي الفنان اسماعيل فهد اسماعيل والفنان التشكيلي ورئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبد الرسول سلمان.(النهاية) ف ش ا / ج خ