A+ A-

فرنسا ترفض اتهامات إيرانية باتباع سياسة "منحازة" تجاه أزمات المنطقة

باريس - 17 - 11 (كونا) -- رفضت فرنسا اليوم الجمعة اتهامات وجهتها لها إيران بتأجيج أزمات في الشرق الاوسط واتباع سياسة منحازة في المنطقة.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية انيس روماتيه اسباني في إيجاز صحفي إن فرنسا تتحدث مع جميع الدول الأطراف في الازمات بالمنطقة وانها سعت من أجل المساعدة في إيجاد حلول لتلك الازمات.
وأضافت أن فرنسا تتحاور مع جميع الدول التي لديها نفوذ في الازمات في الشرق الأوسط وانها تهدف إلى تهدئة العنف حتى يتمكن جميع الأطراف من المساهمة في الحلول السياسية والتي بإمكانها فقط إعادة السلم والأمن والاستقرار للمنطقة.
وتتهم إيران فرنسا بتأجيج التوترات في الشرق الأوسط عبر اتخاذ مواقف "منحازة" تجاه الازمات الإقليمية.
وكانت فرنسا قد دعت للتصدي لبرامج الصواريخ الباليستية الإيرانية وحذرت من أنه إذا لم يتم مواجهة لتلك القضية فسوف يتم فرض مزيد من العقوبات الأوروبية على كيانات وشخصيات إيرانية على صلة بتلك البرامج.
وقالت باريس إن تطوير واختبار لصواريخ باليستية إيرانية لا ينسجم مع قرارات مجلس الأمن الدولي.
ودانت فرنسا إطلاق متمردي الحوثي صاروخا باليستيا من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية والذي اعترضته ودمرته الدفاعات الجوية للسعودية.
كما دعت فرنسا لاختبار الدور الإيراني في المنطقة ودعت طهران لوقف أي أنشطة وسياسات مزعزعة للاستقرار من شأنها تهديد الأمن الإقليمي. (النهاية) ج ك / ه س ص