A+ A-

مصر.. حبس 15 شخصا بينهم ليبي على ذمة تحقيقات (هجوم الواحات)

القاهرة - 17 - 11 (كونا) -- قرر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق اليوم الجمعة حبس 15 شخصا بينهم مواطن ليبي 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا اثر اتهامهم بالاشتراك في تنفيذ (هجوم الواحات) الذي أسفر عن مقتل واصابة عدد من رجال الأمن.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن نيابة أمن الدولة العليا أسندت الى المتهم الليبي ويدعى عبدالرحيم مسماري اتهامات "بالقتل العمد مع سبق الاصرار بحق ضباط وأفراد الشرطة في طريق (الواحات) تنفيذا لغرض إرهابي وحيازة واحراز أسلحة نارية وذخائر لا يجوز الترخيص بحيازتها أو احرازها".
وأضافت ان النيابة أسندت الى المتهمين الاخرين في القضية ذاتها تهما عدة من بينها "الانضمام الى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي واعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما".
وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت أمس الخميس ضبط مسماري المتهم بالتورط في الهجوم الذي وقع بمنطقة صحراء الواحات بمحافظة الجيزة في 20 أكتوبر الماضي وأسفر عن مقتل 16 ضابطا ومجندا واصابة 13 آخرين. (النهاية) ه د ر / م ع ع