A+ A-

انطلاق بطولة جمال الخيل المصرية ضمن مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي

جانب من منافسات بطولة جمال الخيل المصرية ضمن فعاليات مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي
جانب من منافسات بطولة جمال الخيل المصرية ضمن فعاليات مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي
الكويت - 17 - 11 (كونا) -- انطلقت منافسات بطولة جمال الخيل المصرية اليوم الجمعة ضمن فعاليات مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي الذي يرعاه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بمشاركة 220 جوادا عربيا اصيلا ذات دماء مصرية.
وبدأت البطولة التي تقام في مربط الدولة الرسمي (ميدان بيت العرب) بإقامة التصفيات لمسابقة فئة حديثي الولادة (اقل من عام) وستتبعها منافسات فئات المهور والمهرات من عمر عام حتى ثلاثة أعوام وفئتي الأفراس والأفحل للاعمار أكبر من أربع سنوات على ان تقام النهائيات في ختام البطولة غدا.
وقال رئيس مجلس الامناء لبيت العرب علاء الرومي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المهرجان شهد مشاركة قياسية من الجياد العربية لاسيما من المهور والمهرات.
وتوقع ان تحفل منافسات مرحلة التصفيات بتنافس شديد بعد تطبيق نظام جديد يقضي بحذف أعلى واقل درجة للحكام علما ان صاحبي المركزين الأول والثاني من كل تصفية يتأهلان للنهائيات.
وأضاف الرومي ان منافسات اليوم الأول للبطولة شهدت وجود عدد كبير من الخيل التي تتمتع بمستوى جمالي مميز لا سيما للمهور والمهرات صغار السن "ما يعكس حسن استعداد جميع المربين الكويتيين المشاركين في المهرجان'.
وثمن رعاية سمو ولي العهد للمهرجان التي كانت عاملا مهما في استمرار نجاحه على مدى السنوات الماضية مبينا ان البطولة الثانية الخاصة بجمال الخيل لـ(السلالات المفتوحة) ستقام بعد اسبوعين. وذكر أن مركز الجواد العربي (بيت العرب) سيواصل دعمه لمربي الخيل الكويتيين الذين يتزايد أعدادهم عام بعد عام لأحداث مزيد من التطور في هذه الرياضة العربية الاصيلة. (النهاية) ف ش ا / ع ب د