A+ A-

تركيا تسحب قواتها من مناورات حلف (ناتو) بالنرويج

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
انقرة - 17 - 11 (كونا) -- أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة سحب قوات بلاده من المناورات العسكرية لحلف شمال الاطلسي (ناتو) في النرويج بعد استخدام اسمه وصورة مؤسس الدولة مصطفى أتاتورك في "مخطط للعدو".
وقال اردوغان في كلمة أمام اجتماع رؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية الحاكم بالمدن التركية "لقد استخدموا اسمي وصورة أتاتورك في مخطط للعدو في النرويج".
وأضاف ان رئيس الأركان التركي خلوصي أكار ووزير شؤون الاتحاد الاوروبي بتركيا عمر جليك أبلغاه بهذه المسألة وطلبا سحب 40 جنديا من النرويج مشيرا الى انه رد بالإيجاب على الفور.
وفي الملف السوري قال اردوغان ان السبب الرئيس لعقد القمة الروسية التركية الايرانية المقرر اجراؤها في مدينة (سوتشي) الروسية الأربعاء المقبل هو مسألة محافظة ادلب والاستمرار في وقف دائم لاطلاق النار في مناطق خفض التوتر.
وأكد ان بلاده ستواصل مكافحة الارهاب حتى استسلام أو القضاء على آخر "ارهابي" متوعدا بتطهير مدينة (عفرين) شمالي سوريا من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني.
وانتقد الولايات المتحدة لعدم الوفاء بوعودها التي قطعتها لبلاده قائلا ان "عدم التزام واشنطن بوعودها منذ اندلاع الأزمة في سوريا سبب لنا خيبة أمل كبيرة وان الكثير من المشكلات التي كان يمكن حلها بالتحالف بيننا أقحمت في نفق مسدود من قبل الولايات المتحدة". (النهاية) ر س / م ع ع