A+ A-

إيطاليا تعلن وفاة الأب الروحي الأكبر للمافيا

روما - 17 - 11 (كونا) -- أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الجمعة وفاة الأب الروحي الأكبر لعصابات المافيا داخل قسم السجناء بمستشفى بمدينة بارما حيث كان يقضي عقوبات مضاعفة بالسجن المؤبد المشدد مدى الحياة.
وقالت نيابة مدينة بارما وسط إيطاليا في بيان إن اخطر زعماء عصابات المافيا الايطالية الشهيرة والأب الروحي التاريخي توتو ريينا توفي فجر اليوم الذي يصادف يوم مولده عن عمر ناهز 87 عاما.
وأشارت إلى أن ريينا الذي يوصف بأنه أخطر زعماء عصابات (كوزا نوسترا) العالمية كان يعالج بالمستشفى بعد تعرضه لغيبوبة قبل خمسة أيام جراء تدهور حالته الصحية في السنوات الأخيرة.
وكان ريينا يقضي عقوبات بلغت 26 حكما بالسجن المؤبد منذ 24 عاما واصل خلالها توجيه أقدم وأشهر تنظيم اجرامي من وراء القضبان رغم ظروف "الحبس المشدد".
واعتقل ريينا في 15 يناير 1993 بمساعدة اعترافات "تائبين" من قيادات المافيا ما وجه ضربة قاصمة لعصابات المافيا بعد أن ظل هاربا من مطاردة أجهزة الشرطة الايطالية والدولية على مدى 24 عاما.
وشن زعيم المافيا الأشهر حربا مفتوحة ضد الدولة أوقعت العديد من القضاة ورجال الأمن والساسة والصحفيين أبرزها قتل قاضي مكافحة المافيا جوفاني فالكوني بتفجير موكبه السري في عملية مدوية عام 1992. (النهاية) م ن / ط م ا