A+ A-

تركيا: مقتل 3 عناصر من حزب العمال الكردستاني في (ديار بكر)

انقرة - 17 - 11 (كونا) -- اعلنت السلطات التركية اليوم الجمعة مقتل ثلاثة عناصر تابعين لحزب العمال الكردستاني في اشتباكات مسلحة مع القوات الامنية بمدينة (ديار بكر) جنوب شرق تركيا.
وذكر مكتب محافظ المدينة في بيان ان الاشتباكات التي أسفرت أيضا عن اعتقال عنصر من الحزب خلال العملية وقعت عند نقطة تفتيش على الطريق المؤدي الى قرية (كرماطاش) في (ديار بكر).
وأضاف ان "قوات الأمن التركية ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات كانت بحوزة مسلحي حزب العمال في المنطقة".
وفي سياق متصل اعتقلت السلطات الامنية التركية اليوم 11 شخصا يشتبه بانتمائهم لحزب العمال الكردستاني بمدينة (ازمير) غرب تركيا.
وقالت وكالة (اناضول) التركية للانباء ان فرق مكافحة الارهاب نفذت عمليات امنية على 15 موقعا في مركز المدينة وبلدة (منامن) ما أسفر عن اعتقال 11 شخصا وضبط وثائق وصور تابعة للحزب وأعضائه.
واضافت ان عملية الاعتقال جاءت بناء على مذكرة اصدرتها النيابة العامة في (ازمير) في اطار التحقيقات التي تجريها للكشف عن أنشطة وفعاليات حزب العمال والتنظيمات التابعة له.
وتشن السلطات الامنية حملة اعتقالات ضد عناصر حزب العمال في حين يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية ضد الحزب في مدن شرق وجنوب شرق البلاد الى جانب عمليات قصف جوي على مواقع الحزب في شمال العراق منذ يوليو 2015.(النهاية) ر س / م خ