A+ A-

مسؤولون كويتيون يدعون الى تعزيز التعاون مع مصر في كل المجالات

رئيس قسم الثقافة المحلية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فوزية العلي
رئيس قسم الثقافة المحلية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فوزية العلي

القاهرة - 15 - 11 (كونا) -- دعا مشاركون في الأسبوع الكويتي العاشر المقام بمصر اليوم الأربعاء الى التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في المجالات كافة.
وقالت بهذا الصدد مدير ادارة الاعلام والعلاقات العامة بوزارة العدل الكويتية هنادي الحميدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المشاركة في الاسبوع الكويتي الذي تستمر فعالياته حتى 16 من الشهر ان الوزارة سباقة في مد جسور التعاون والمشاركة في كافة الفعاليات العربية.
واكدت الحميدي أهمية الاسبوع الكويتي في مصر برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل نظرا للمشاركة المتنوعة النشطة للجهات الكويتية والمصرية المختلفة والتي تساهم في زيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات.
وبينت ان جناح وزارة العدل يضم عددا من المطبوعات والكتب الخاصة بالدراسات القضائية والقانونية الى جانب دراسات حول المجتمع الكويتي مشيرة الى الانجازات المتتالية والسريعة لوزارة العدل الكويتية وخاصة وسائل المعاملات الالكترونية عبر موقعها الجديد.
من جهتها أكدت رئيس قسم الثقافة المحلية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب فوزية العلي ل(كونا) عمق العلاقات بين الكويت ومصر في مختلف المجالات لاسيما المجال الثقافي.
ولفتت الى حرص المجلس على المشاركة في كافة الفعاليات العربية وخاصة الاسبوع الكويتي في مصر والذي يضم عددا كبيرا من الجهات في كلا البلدين الى جانب حضور كوكبة من المثقفين والادباء والفنانين في فعاليات المعرض المختلفة.
وأوضحت أن جناح المجلس يضم ايضا مطبوعات عديدة أبرزها (سلسلة عالم المعرفة و عالم الفكر) الى جانب الاصدارات الخاصة بأنشطة المجلس الوطني وذلك بهدف تنشيط السياحة الثقافية والتي تعتبر من ركائز المجلس الاستراتيجية.
من جانبه أشاد ممثل وزارة النفط الكويتية فهد الصباح في تصريح ل(كونا) بالعلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا أنها في تزايد مستمر وعلى كل الأصعدة بخاصة في مجال النفط.
وقال الصباح ان وزارة النفط تسعى من خلال مشاركتها في المعرض لنشر الثقافة النفطية الكويتية وذلك من خلال عرض الاصدارات التي تبرز انجازات الوزارة المختلفة في هذا الشأن. (النهاية) ا س م / ع ف ف