A+ A-

(هيئة الشباب) الكويتية تطلق الملتقى الثقافي للشباب العربي بمشاركة واسعة

المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري يلقي كلمته
المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري يلقي كلمته
الكويت - 15 - 11 (كونا) -- أطلقت الهيئة العامة للشباب الكويتية اليوم الأربعاء الملتقى الثقافي للشباب العربي بمشاركة مثقفين وأدباء شباب يمثلون 11 دولة عربية وذلك ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي 2017.
وقال المدير العام للهيئة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى عبدالرحمن المطيري في كلمة بافتتاح الملتقى إن هذا التجمع الشبابي الذي يتزامن مع انطلاق فعاليات معرض الكويت للكتاب ال42 يهدف الى استثمار الطاقات المتجددة والمواهب المتعددة في الوطن العربي بمختلف المجالات.
وأضاف المطيري ان الملتقى الذي يستمر ثلاثة ايام يعد فرصة لخلق مساحة مشتركة بين الشباب العربي لتتلاقى فيه افكارهم الابداعية وتتبادل خبراتهم معتبرا الملتقى منبرا لانفتاح الشباب على كل الثقافات في الدول العربية.
وأوضح ان الملتقى يسعى لإبراز قدرات الشباب المهتم بالثقافة واسهاماتهم في العملية التنموية الشاملة مؤكدا ان "تحقيق التنمية الشاملة والتغيير المنشود لا يتم بمعزل عن جهود الشباب".
وأشار الى ان النقلة النوعية للشباب تتعزز بحكمة الرواد معربا عن اعتزازه في استقبال الكويت لهذه الكوكبة المميزة من المبدعين الشباب العرب في ملتقاهم الثقافي لإطلاق أفكارهم المبدعة والنيرة واكتساب الخبرات.
من جانبه اكد ممثل جامعة الدول العربية وعضو اللجنة الفنية لوزراء الشباب والرياضة العرب خالد العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الجامعة تؤمن ان مستقبل دولنا العربية لن ينهض دون بناء انسان عربي متوازن فكريا وجسديا معتبرا هذا الملتقى خطوة في تحقيق هذا البناء.
وقال العتيبي ان هذا الملتقى يعد فرصة لتنافس المثقفين الشباب في الدول العربية للارتقاء بالحركة الثقافية والادبية العربية واكتشاف المواهب والقدرات الابداعية لديهم فضلا عن انها فرصة للتواصل بينهم والاطلاع على التجارب الثقافية وتقييمها.
وثمن مبادرة دولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للشباب بإقامة هذا التجمع العربي الذي من شأنه فتح آفاق واعدة للشباب العربي اضافة لمساهمته في التصدي لتأثير الافكار المتطرفة على الشباب مشيدا بالمشاركة الواسعة من الدول العربية في أعمال الملتقى.
وكان حفل افتتاح الملتقى الذي اقيم بمعرض الكتاب قد اشتمل على اقامة ثلاث مسابقات في مجالات كتابة القصة القصيرة ونظم الشعر العربي الفصيح والفن التشكيلي على تكريم رؤساء الوفود العربية المشاركة في الملتقى من الهيئة ومؤسسة البابطين الثقافية.
ويتضمن الملتقى ايضا اقامة ندوة بعنوان (اقلام كويتية) ومحاضرة بعنوان (اللغة العربية ضرورة أم ترف فكري) وندوة عن تاريخ الفن التشكيلي وحلقة نقاشية لملتقيات القراءة والادب إضافة لعدد من الامسيات والاصبوحات الشعرية وجولة ثقافية للوفود العربية المشاركة للاطلاع على فعاليات رابطة طلبة كلية الآداب. (النهاية) ف ش ا / خ ع ح