A+ A-

جائزة (المعلوماتية): إبراز دور الكويت الثقافي والمعرفي عبر تقنية جديدة

رئيس اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية المهندس بسام الشمري مع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله الصباح أثناء افتتاح الدورة ال 42 لمعرض الكويت الدولي للكتاب
رئيس اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية المهندس بسام الشمري مع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله الصباح أثناء افتتاح الدورة ال 42 لمعرض الكويت الدولي للكتاب
الكويت - 15 - 11 (كونا) -- قال رئيس اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية المهندس بسام الشمري ان الجائزة تهتم بإبراز دور الكويت الثقافي والمعرفي عبر مشاريع تقنية تخدم العملية التعليمية في البلاد.
وأضاف الشمري في تصريح صحفي على هامش مشاركة الجائزة في معرض الكويت الدولي للكتاب ال42 الذي انطلق اليوم الأربعاء أن الجائزة أطلقت مبادرة جديدة بعنوان (رقمنة المعرفة) ضمن استراتيجيتها (2015-2020) إذ تعد بوابة جديدة تواكب الانغماس في العالم الإلكتروني والتحول الرقمي.
وأوضح أن الجائزة تعمل جاهدة على تسخير طاقاتها لخدمة المجتمع والارتقاء بالوطن مبينا أن الجائزة تشارك ب 15 مشروعا تقني تعليمي تساهم في نشر الثقافة والمعرفة بطرق ذكية جديدة وسهلة.
وأشار إلى أن الجائزة في دورتها ال17 تشارك لأول مرة في معرض الكتاب وتحمل في جعبتها العديد من الأنشطة والفعاليات لافتا إلى أن المبادرة الجديدة تنمي روح الابداع والابتكار وتطور أدوات المعرفة وترسخ دور الكويت الريادي في حقول المعرفة.
من جانبها ذكرت عضو اللجنة المنظمة العليا ومنسق لجنة الأنشطة في الجائزة الدكتورة صفاء زمان في تصريح مماثل أن مبادرة (رقمنة المعرفة) تعد نقطة انطلاق جديدة للمضي قدما نحو التقدم والتطور وترجمة إستراتيجية الجائزة.
وقالت زمان إن مشاركة الجائزة في معرض الكتاب هذا العام تفتح آفاقا جديدة للثقافة عبر دمجها بالمعرفة مستمدة ذلك من الرؤية الأميرية السامية في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا إقليميا وعالميا.
وأضافت أن من المشاريع التي تشارك فيها الجائزة خلال المعرض حقيبة الروبوت التعليمية وطابعة ثلاثية الابعاد والواقع الافتراضي وبرمجة الالعاب الالكترونية وتطبيق كشكول وزدني ونظام المكتبات الإلكتروني واختر كتابك وتعليم البرمجة للاطفال.
وذكرت أن الجائزة تقدم في معرض الكتاب 30 محاضرة تتناول الابتكارات الرقمية ومحاولات استبدال الكتاب المطبوع وتسويق المحتوى الالكتروني ونشر وتسويق المعرفة في العصر الرقمي وكيفية اعداد كتاب إلكتروني مقروء وتأثير الشبكات الاجتماعية في مهارات القراءة والكتابة واستخدام الألعاب في التعليم. (النهاية) ز ا ك / أ م ح