A+ A-

فنانة تشكيلية كويتية تشارك في معرض فني في (كتارا) بالدوحة

الفنانة التشكيلية الكويتية مشاعل فيصل مشاركة في معرض فني تشكيلي ينظمه (غاليري المرخية)
الفنانة التشكيلية الكويتية مشاعل فيصل مشاركة في معرض فني تشكيلي ينظمه (غاليري المرخية)

من نواف الدقباسي

الدوحة - 15 - 11 (كونا) -- تشارك الفنانة التشكيلية الكويتية مشاعل فيصل في معرض فني تشكيلي ينظمه (غاليري المرخية) بمقر المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في العاصمة القطرية الدوحة.
ويأتي المعرض الذي يقام بالاشتراك بين الفنانة الكويتية والفنان القطري ناصر العطية تحت عنوان (حلم آخر) في اطار التعاون الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين اذ يشتمل على 12 لوحة لكل مشارك تعكس مختلف المواضيع الاجتماعية بطريقة فنية.
وقالت مشاعل فيصل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان لوحاتها الفنية تتطرق الى مواضيع تعبر عن هموم المرأة والرجل والطفل في الكويت بشكل ايجابي وعن قضايا مجتمعية محيطة بهم منها التخلص من بعض القيود المجتمعية التي تفرض عليهم لاسباب مختلفة.
واضافت انها استخدمت في لوحاتها الفنية فكرة الاعين الجاحظة والاطراف المشذبة في الشخصيات المرسومة كوسيلة للتعبير عن عدم امكانية الاشخاص التصرف بحرية في مجتمعهم.
وبينت انها استخدمت عددا من المواد في رسم اللوحات منها (الاكريليك) و(احبار الاكريليك) والقصاصات وعدد من المواد المختلفة المستخدمة في الاعمال الفنية التشكيلية.
ويستمر المعرض الذي افتتح امس الثلاثاء بحضور السكرتير الثالث بسفارة الكويت لدى قطر محمد العمر حتى 11 يناير المقبل ويتضمن عددا من الورش الفنية والجلسات الحوارية التي تتناول المشهد التشكيلي الخليجي والاقليمي.(النهاية) ن ن د