A+ A-

التحالف الدولي يعلن مقتل 4 من قادة (داعش) بالعراق وسوريا

واشنطن - 14 - 11 (كونا) -- أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اليوم الثلاثاء أنه قتل أربعة من كبار قادة التنظيم المتطرف في العراق وسوريا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
وقال التحالف في بيان إن غاراته التي شنها في ال26 من أكتوبر الماضي قرب مدينة القائم العراقية قتلت كلا من (يوسف دمير) وهو مسؤول إعلامي في (داعش) و(عمر دمير) وهو منسق عمليات خارجية ب (داعش) لافتا إلى أن المذكورين تربطهما صلات بشبكات التنظيم المتشدد في الشرق الأوسط وأوروبا.
وفي سوريا تمكن طيران التحالف في الثالث من نوفمبر الجاري من قتل المدعو (أبو يزن) قرب مدينة الميادين وهو من كبار قادة (داعش) ويعمل في تسهيل نقل الأسلحة كما نجحت الغارات التي شنها التحالف قرب البوكمال في قتل (عبد الله حاجو) في الخامس من نوفمبر الجاري وهو من مخططي العمليات الخارجية في هذا التنظيم.
وأكد التحالف ان القضاء على "هؤلاء الإرهابيين الرئيسيين" يعيق أنشطة (داعش) العسكرية ويضعف قدرته على تجنيد وتدريب الإرهابيين والتخطيط لهجمات إرهابية داخل سوريا والعراق وخارجهما.
وشدد على انه سيواصل الضغط على كبار قادة تنظيم (داعش) وشركائهم "عبر شبكات متعددة من اجل تحطيم وتعطيل وتفكيك" هياكل التنظيم المتشدد و"القضاء على الارهابيين المتطرفين في كل من العراق وسوريا". (النهاية) ر م / ه س ص