A+ A-

العاهل الأردني : تحديات صعبة تواجه المنطقة والعالم

ملك الأردن عبدالله الثاني خلال محادثاته مع الرئيس الغيني الفا كوندي
ملك الأردن عبدالله الثاني خلال محادثاته مع الرئيس الغيني الفا كوندي
عمان - 13 - 11 (كونا) -- اعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عن قلقه من التحديات والازمات المختلفة التي تواجه المنطقة حاليا.
وقال الملك عبدالله الثاني "اننا نشهد اليوم تحديات صعبة حيث علينا التعامل مع خطر (داعش) في منطقتنا و (بوكو حرام) وهي مشكلة عالمية وتتطلب العمل معا لمواجهتها".
وذكر الديوان الملكي في بيان له ان موقف العاهل الاردني جاء خلال محادثات اجراها مع الرئيس الغيني الفا كوندي اليوم الاثنين تناولت التطورات الراهنة اقليميا ودوليا وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
وفي الشأن الثنائي لفت الملك عبدالله الثاني الى الفرص المتاحة لتطوير التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية فضلا عن التعاون في المجالات العسكرية والامنية.
من جانبه اشاد الرئيس الغيني بافاق التعاون المشترك بين البلدين معربا عن امله بفتح سفارة للاردن في غينيا "لتكون بوابة لبلدكم الى المجموعة الافريقية في غرب افريقيا كلها".
وبحث الجانبان وفقا لبيان الديوان فرص زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والعسكري بين الاردن وغينيا والاستفادة من الخبرات الاردنية في القطاع الصحي والصناعات الدوائية.
وتطرقت محادثات العاهل الأردني والرئيس الغيني الذي يترأس حاليا الاتحاد الافريقي الى العلاقات العربية - الافريقية اهمية توسيع افاق التعاون بين الدول العربية والافريقية لاسيما في المجالات الاستثمارية والتنموية والتجارية والامنية.
كما تم استعراض المستجدات على الساحة الاقليمية والمساعي الرامية الى التوصل لحلول سياسية للازمات التي تمر بها المنطقة.
وتناول الجانبان التعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات اضافة الى تشكيل لجنة وزارية مشتركة لبحث افاق العلاقات الاقتصادية وتوقيع اتفاقيات اطارية تهدف الى تعزيز التعاون الاقتصادي.
وكان الرئيس الغيني قد وصل الى الأردن امس في زيارة عمل تستمر عدة أيام.(النهاية) أ ب / س ع م