A+ A-

مقتل 8 من الشرطة الأفغانية في هجوم لحركة (طالبان) غربي البلاد

اسلام اباد - 13 - 11 (كونا) -- قال متحدث اليوم الاثنين إن مالا يقل عن ثمانية من افراد الشرطة الافغانية لقوا مصرعهم واصيب اخر بجراح في هجوم شنه مسلحو طالبان على نقطة تفتيش تابعة للشرطة بإقليم (فرج) غربي البلاد.
وقال المتحدث باسم شرطة الاقليم اقبال باهر في تصريحات لوسائل الاعلام المحلية ان المسلحين هاجموا نقطة تفتيش امنية في منطقة ريجى التابعة للاقليم ما اسفر عن مصرع مالا يقل عن ثمانية من رجال الشرطة واصابة اخر.
وأشار إلى أن مسلحي حركة طالبان تمكنوا من السيطرة على نقطة التفتيش لكنهم اجبروا على التراجع بعد وصول تعزيزات إلى موقع الهجوم.
وقالت تقارير إن مسلحي طالبان استولوا على جميع الأسلحة ودمروا نقطة التفتيش فيما اشتبه المسؤول بان أحدا من رجال الشرطة تواطأ مع طالبان لتنفيذ الهجوم.
الا ان وسائل الاعلام المحلية نقلت عن المتحدث باسم طالبان قاري يوسف القول ان 13 من رجال الشرطة لقوا مصرعهم بالإضافة إلى الاستيلاء على عدد من الاسلحة في الهجوم.
جاء الهجوم بعد شهر من سلسلة من هجمات وقعت الشهر الماضي واستهدفت قوات الامن ومدنيين ما اسفر عن مقتل اكثر من 200 شخص معظمهم من افراد الامن واصابة 300 اخرين في انحاء متفرقة من افغانستان. (النهاية) س ب ك / ط م ا