A+ A-

(التربية) الكويتية: النسخة الثالثة من دوري مناظرات المدارس تنطلق 18 الحالي

جانب من المؤتمر الصحفي للاعلان عن مسابقة دوري مناظرات المدارس باللغة العربية التي تحمل اسم المرحوم جاسم الخرافي
جانب من المؤتمر الصحفي للاعلان عن مسابقة دوري مناظرات المدارس باللغة العربية التي تحمل اسم المرحوم جاسم الخرافي

الكويت - 13 - 11 (كونا) -أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الاثنين انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مسابقة دوري مناظرات المدارس باللغة العربية في 18 نوفمبر الحالي بمشاركة 64 فريقا.
وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن المسابقة التي تحمل اسم المرحوم جاسم الخرافي (للمرة الثانية) ان المسابقة تسهم في تعزيز التبادل الثقافي والحواري وتنمية القدرات الفكرية لدى طلبة المدارس.
وأضاف المقصيد ان المسابقة تهدف للارتقاء بأسلوب الحوار لدى الطلبة وتدريبهم على تقبل الرأي والرأي الآخر فضلا عن تأهيلهم للحياة الاكاديمية المقبلة.
وأوضح ان المسابقة تشهد هذا العام اقبالا كبيرا مقارنة بالعام الماضي بعدد 64 فريقا بواقع 34 للبنين و30 للبنات من مدارس القطاعين العام والخاص ومدارس التربية الخاصة والمعهد الديني.
من جانبه قال رئيس نادي المناظرات بدر الشطي خلال المؤتمر ان الاقبال على المشاركة في فعاليات المسابقة "في ازدياد سنوي" إذ بلغ عدد الفرق المشاركة في نسختها الاولى 12 فريقا من مدارس التعليم العام فقط ليرتفع في النسخة الثانية الى 24 فريقا من مدارس التعليم العام والخاص والتربية الخاصة.
وأوضح الشطي أن آلية التصفيات في النسخة الثالثة من المسابقة ستكون عبر خوض كل فريق اربع جولات عن طريق القرعة لتحديد المدارس المتبارية مضيفا أنه في ختام اليوم سيتم اختيار افضل 20 طالبا وطالبة من الكويتيين لتشكيل الفريق الوطني المشارك في بطولة قطر للغة العربية المزعم اقامتها في ابريل المقبل.
من جهته اثنى الموجه الفني العام للغة العربية بوزارة التربية صلاح دبشه خلال المؤتمر على جهود القائمين على مسابقة دوري مناظرات المدارس الهادفة لدعم قدرات ومهارات الطلبة في اللغة العربية.
واضاف دبشه "اننا نلتمس اثر ايجابي على قدرات الطلبة في الحوار وتبادل وجهات النظر و احترام الرأي الاخر عاما تلو الاخر" مؤكدا اهمية تحفيز الطلبة وحثهم على المشاركة في مثل هذه الأنشطة نظرا لفوائدها الملموسة على مستوى التعليمي في البلاد. (النهاية) ا س ع / م ص ع