A+ A-

(تنمية مصادر الطاقة المتجددة) الكويتية تعقد اجتماعها ال13

الكويت - 13 - 11 (كونا) -- عقدت لجنة تنمية استخدامات مصادر الطاقة المتجددة الكويتية اليوم الاثنين اجتماعها ال13 في مبنى وزارة الكهرباء والماء برئاسة وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري وحضور ممثلي الوزارات والمؤسسات ذات الاختصاص.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن اللجنة تهدف إلى حصر وتوثيق جميع استخدامات الطاقة المتجددة بجميع أنواعها استجابة لمبادرة صاحب السمو أمير البلاد التي أعلن فيها توجه دولة الكويت لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 15 في المئة من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة بحلول عام 2030.
وأضاف البيان ان رئيس اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الدكتور صلاح المضحي قدم عرضا مرئيا يتضمن نسب المشاريع الحالية والمستقبلية من المصادر المتجددة كما قدم ممثل وزارة الداخلية لدى اللجنة العقيد مهندس حمد الخراز عرضا مماثلا لمشروع استخدام الطاقة الشمسية في المراكز الحدودية التابعة لوزارته.
وأوضح أن الخراز أكد أن (الداخلية) تتطلع إلى تطبيق مشروعها في المستقبل القريب بهدف مشاركتها في تخفيف العبء عن شبكة الكهرباء عبر استخدام مصادر الطاقة المتجددة في تشغيل المراكز الحدودية ذاتيا.
واشار الى ان ممثل (الداخلية) بين ان المشروع سيساهم بتطوير المنظومة الأمنية للكويت وتخفيف العبء الاقتصادي على الدولة نظرا لارتفاع الكلفة التشغيلية لإنتاج الكهرباء وحماية البيئة وتقليص انبعاث الغازات الضارة التي تتسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة سطح الأرض. (النهاية) م س ع / ي س ع