A+ A-

(جي اف اتش) المالية تتخارج من ثلاثة صفقات قيمتها تناهز ال 180 مليون دولار

الكويت - 13 - 11 (كونا) -- قالت مجموعة (جي اف اتش) المالية أنها تخارجت من ثلاثة صفقات بقيمة اجمالية تبلغ 180 مليون دولار (نحو 55 مليون دينار) منها محفظة عقارية في البحرين بقيمة 60 مليون دولار (نحو 3ر18 مليون دينار).
وأضافت المجموعة في افصاح على الموقع الالكتروني لبورصة الكويت اليوم الاثنين أن من الصفقات التي تخارجت منها ايضا صندوقين عقاريين في اميركا بقيمة 120 مليون دولار (نحو 6ر36 مليون دينار) يتم اداراتهم لصالح المستثمرين.
وأشارت الى انها وقعت مذكرة تفاهم مع شريك استراتيجي عالمي للمشاركة في حصة رئيسية تصل الى 70 في المئة من محفظتها التعليمية والتي تصل قيمتها الى 150 مليون دولار (نحو 8ر45 مليون دينار) حيث من المتوقع ان تتم الصفقة قبل نهاية العام 2017.
وأكدت المجموعة انها تدرس خطة لصفقة استحواذ على احدى المؤسسات المالية في منطقة دول مجلس التعاون على ان تتم قبل نهاية العام الجاري شريطة التواصل الى اتفاق حول سعر الصفقة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.
ونوهت الى ان هذا الاستحواذ سيكون بحصة رئيسية تزيد على نسبة ال 50 في المئة وتركز حاليا على الاستثمار في القطاع التعليمي في المنطقة وخارجها.
وكشفت عن توقيعها اتفاقية مع شركة (ركسوس) لإدارة الفنادق من اجل إدارة 3 أصول تابعة لها في البحرين واجراء مفاوضات مع عدة شركات لتكون صانعة للسوق لها في دبي.
وتأسست (جي اف اتش) المدرجة في ثلاثة اسواق هي البحرين ودبي المالي في العام 1999 وادرجت في بورصة الكويت العام 2004 ويبلغ رأسمالها 5ر1 مليار دولار (نحو 459 مليون دينار).
ومجموعة جي اف اتش المالية هي مصرف إسلامي استثماري في البحرين تعمل في أربع مجالات استثمار رئيسية أساسية وهي إدارة الثروات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة الأصول والأسهم الخاصة والتطوير العقاري. (النهاية) م ك ع / ا ع س