A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يقوم بعمليات نادرة لعشرات الاطفال الفلسطينيين

جانب من حملة جمعية الهلال الاحمر لتقديم مساعدات طبية لعشرات الاطفال الفلسطينيين
جانب من حملة جمعية الهلال الاحمر لتقديم مساعدات طبية لعشرات الاطفال الفلسطينيين

غزة - 9 - 11 (كونا) -- قامت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بعدد من العمليات الدقيقة والنادرة الي جانب توفيرها لأطراف صناعية ومستلزمات طبية لعشرات الاطفال الفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم.
وقالت ممثلة جمعية الهلال الاحمر الكويتي في فلسطين رضا خضر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن جمعية الهلال الاحمر قامت بتقديم مساعدات طبية عاجلة لعشرين طفلا فلسطينيا من كافة الارضي الفلسطينية واجراء عمليات دقيقيه ونادرة وصعبة.
وأوضحت خضر ان مساعدة الهلال الاحمر الكويتي شملت عشر حالات بقطاع غزة اضافة الي عشر حالات اخرى بالضفة الغربية والقدس وتنوعت بين زراعة قرنيات للعين وتقديم سماعات خاص لبعض الاطفال الذين يفتقدون لحاسة السمع الي جانب معالجة حالات اخرى من بينها زراعة غرسة قوقعة الاذن و زراعة كلى وعلاج تكسر العظام والحروق.
وذكرت بانه رغم المبادرات والمشاريع والمساعدات التي تصل الى فلسطين الا انها لا تكفي لعلاج جميع المرضى بسبب الأعداد الكبيرة التي فقدت اطرافها من قبل الاحتلال الاسرائيلي مؤكدة ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تستجيب لكافة الدعوات المقدمة اليها لتلبية احتياجات المرضي.
من جهتها قالت مديرة دائرة البرامج والمشاريع في مستشفى الخدمة العامة بقطاع غزة منال صيام في تصريح صحفي مماثل لكونا إن دولة الكويت الشقيق ساهمت وتبرعت للعديد من الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال الحروب الاسرائيلية الثلاثة على قطاع غزة وخاصة جرحى العدوان الاخير علي قطاع غزة.
واضافت صيام ان الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة صيف في عام 2014 اسفرت عن اصابة 250 شخص في العيون منهم 44 فلسطيني تم استئصال عيونهم.
وأوضحت وانه بسبب كثرة الاصابات المباشرة في العيون جاءت فكرة إنشاء مستشفى خيري في قطاع غزة لمعالجة جرحى العيون وهو يعد المستشفى الثاني الخيري بالقطاع وقدم العلاج لعدد كبير من الجرحى والذين أصيبوا اصابات بالغة الخطورة عن طريق تركيب عيون صناعية.
واشارت الي ان أكثر من 150 جريح ومصاب بالعيون الان يحتاجون لعمليات تركيب عيون صناعية من فئة الشباب والشابات واطفال أعمارهم أقل من 18 عام تجاوزت اعدادهم أكثر من 50 طفل.
واوضحت صيام ان الهلال الأحمر الكويتي ساهم بشكل كبير بالتبرعات من إجراء العمليات للمصابين حيث تبرع لأكثر من 20 جريح من جرحى الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.
وتوجهت بالشكر لدولة الكويت علي رأسهم حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والحكومة الكويتية والهلال الاحمر الكويتي والشعب الكويتي على دعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.
واكدت ان "الكويت دائما سباقة في الخير ومن المبادرين والداعمين للشعب الفلسطيني وتبرعت بقوافل انسانية وساهمت بشكل كبير في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
بدورها قالت مسؤولة مؤسسة (البرقوني للخدمات السمعية) ألاء الشريف إنه فور تواصل جمعية الهلال الاحمر الكويتي قمنا بفحص كامل لحاسة السمع للمرضي لحصر عدد الاطفال المحتاجين.
وأوضحت الشريف أن قطاع غزة بحاجة الي الكثير من المساعدات السمعية في ظل دراسات واكتشافات اجرتها وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) اخيرا والتي أكدت خلالها أن الحاجة للسماعات أصبحت أكثر طلبا من النظارات الطبية.
واشارت الي ان المؤسسة تقوم بعمليات التقسيط علي المواطنين نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء أسعار السماعات "الا أن المواطنين لا يستطيعون توفير ثمنها".
ومن المنتظر ان تستكمل جمعية الهلال الاحمر الكويتي بقية العمليات والمساعدات الطبية المقدمة للأطفال الفلسطينيين خلال اليومين المقبلين حسب ما تقتضيه الاجراءات الطبية اللازمة.(النهاية) و ا ب / ط ب