A+ A-

قيادة قوات التحالف تعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلق باتجاه الرياض

جدة - 4 - 11 (كونا) -- أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض.
وأوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أنه تم مساء هذا اليوم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
وقال العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان حيث تم اعتراضه من قبل سرايا (الباتريوت) ما أدى لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم ينتج عن ذلك أية إصابات.
وأضاف "ان هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للارهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
كما أكد العقيد المالكي أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.
‏من جهتها أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في بيان سلامة مرافق مطار الملك خالد الدولي ‏موضحة أن الصاروخ سقط في حرم المطار ولم يحدث أية أضرار تذكر في حين تسير الرحلات بشكل طبيعي.(النهاية) ن ح / م م ج