A+ A-

البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفظ بلقب أفضل لاعب في العالم

لندن - 23 - 10 (كونا) -- توج مهاجم (ريال مدريد) الإسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو اليوم الاثنين بلقب أفضل لاعب في العالم خلال الموسم (2016 - 2017) وذلك في حفل نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة في العاصمة البريطانية.
وبعد منحه الجائزة التي احتفظ بها للموسم الثاني على التوالي أعرب اللاعب البرتغالي عن سعادته بتتويجه باللقب الخامس في مشواره الرياضي حيث تفوق هذا العام على أسماء لامعة من ضمنها لاعب (برشلونة) ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ومهاجم (باريس سان جيرمان) ومنتخب البرازيل نيمار دا سيلفا.
وحصل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي (ريال مدريد) على جائزة افضل مدرب في العالم بينما ذهبت جائزة افضل حارس مرمى لحارس المنتخب الايطالي ونادي (يوفنتوس) جيانلويجي بوفون.
كما شهد الحفل توزيع جوائز أخرى للأفضل في العالم منها جائزة أفضل لاعبة وحصدتها لاعبة (برشلونة) الهولندية ليك مارتنز وجائزة أفضل مدرب لفريق نسائي وفازت بها مدربة منتخب هولندا سارينا فيغمان بالاضافة الى جائزة بوشكاش لأفضل هدف حيث فاز الهدف الذي سجله لاعب نادي (أرسنال) ومنتخب فرنسا أوليفييه جيرو في مرمى (كريستال بالاس) بالدوري الانجليزي وأخيرا جائزة أفضل مشجعين التي حصدها مشجعو فريق (سلتيك) الاسكتلندي. (النهاية) م ر ن / ر ج