A+ A-

نائب الرئيس الامريكي: الولايات المتحدة لن تتسامح مع إيران بعد اليوم

واشنطن - 23 - 10 (كونا) -- قال نائب الرئيس الامريكي مايك بنس اليوم الاثنين ان الرئيس دونالد ترامب حذر ايران من أن الولايات المتحدة لن تتسامح بعد اليوم مع "نشاطاتها المزعزعة للاستقرار ودعمها للارهاب في المنطقة والعالم".
واوضح بنس في كلمة ألقاها بالثكنة البحرية الامريكية في واشنطن بمناسبة الذكرى ال34 لتفجير مقر قوات (المارينز) الامريكية في بيروت "ان حكام ايران الثيوقراطيين حرضوا على تفجيرات بيروت منذ 34 عاما فيما لا تزال إيران حتى الآن تشيد بالمهاجمين وتذكرهم كشهداء" معتبرا ان "الأسوأ من ذلك أن النظام الإيراني يواصل توجيه الأموال والأسلحة إلى أتباعه الإرهابيين بهدف هدر الدماء وزرع الفوضى في جميع أنحاء العالم الأوسع".
وأشار الى انه "منذ ما يزيد على الأسبوع اتخذ الرئيس ترامب خطوة حاسمة لمواجهة عدائية ايران عندما أعلن ان الولايات المتحدة الأمريكية لن تصدق على الاتفاق النووي مع ايران ولن تتسامح مع دعم ايران للارهاب العالمي".
وأكد "ان هذا الرئيس لن يجلس متفرجا فيما يخطط آيات الله في طهران للمزيد من الهجمات المماثلة للهجوم المروع الذي نحيي ذكراه اليوم".
وأوضح ان الاولوية القصوى للرئيس ترامب تتمثل في سلامة وأمن الشعب الأمريكي "وسنقاتل من دون كلل لهزيمة الارهاب الاسلامي المتشدد أينما أطل برأسه البغيض".
ولفت بنس الى انه في أفغانستان أوضح ترامب "ان القوات المسلحة ستواصل المشاركة في محاربة حركة (طالبان) وكافة المجموعات الارهابية في المنطقة الى حين نقضي بشكل نهائي على التهديد الذي تشكله على وطننا وشعبنا".
وشدد على ان الولايات المتحدة "ستواصل أيضا الحرب ضد ارهابيي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)" قائلا انه "منذ ثلاث سنوات احتفل هؤلاء البرابرة في شوارع عاصمتهم المزعومة الرقة وقاموا بأعمال عنف لا توصف كما شردوا العديد من الناس في العراق وسوريا وأعلنوا قيام دولة الخلافة ورفعوا الرايات السوداء في المنطقة لكن هذه الرايات لم تعد تخفق اليوم في عاصمتهم المزعومة الرقة".
واضاف انه في الأسبوع الماضي نجحت القوات الامريكية والحليفة بتحرير مدينة الرقة "في حين ان دولة الخلافة تترنح حاليا في كافة أنحاء العراق وسوريا ويمكنكم الاطمئنان الى اننا لن نستريح ولن نهدأ قبل أن نصطاد وندمر (داعش) وموارده من أجل ضمان عدم تمكنه من تهديد شعبنا أو حلفائنا أو أسلوب حياتنا بعد اليوم".
وكانت شاحنة مفخخة استهدفت مبنى مقر القوات الأمريكية العاملة ضمن القوات متعددة الجنسيات في بيروت عام 1983 ما أودى بحياة 241 جنديا أمريكيا فيما يعد أسوأ هجوم تتعرض له المصالح الأمريكية في الخارج. (النهاية) ر م / ر ج