A+ A-

وزير الخارجية الامريكي: واشنطن ليس لديها اي نية لفرض اي حل على اطراف الازمة الخليجية

وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني خلال المؤتمر الصحفي
وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني خلال المؤتمر الصحفي

الدوحة - 22 - 10 (كونا) -- اكد وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون اليوم الاحد ان واشنطن ليس لديها اي نية لفرض اي حل على اطراف الازمة الخليجية "ونحن نؤمن بأن الوقت حان لحل الازمة".
وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ان بلاده ستستمر في دعم جهود الوساطة الكويتية مطالبا بتخفيف حدة الخطاب الكلامي "ويجب ان تستمر دول مجلس التعاون في شأن الوحدة".
واضاف سنستمر في العمل عن قرب مع قطر لمحاربة الارهاب مشيرا الى ان "الولايات المتحدة تشعر بتبعات الازمة الخليجية".
واوضح انه ليس هناك ما يشير الى ان اطراف الازمة الخليجية تريد الدخول في حوار لحلها مضيفا انه اثناء اجتماعه مع ولي العهد السعودي طلب منه الدخول في حوار حول الازمة.
من جهته قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ان امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتشارك مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب فى ان الازمة الخليجية اخذت مدة زمنية اطول من اللازم.
واكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن "اهمية ان يكون الحل بتغليب صوت الحكمة" مضيفا "اكدنا التزام دولة قطر بخيار الحوار القائم على اسس واضحة لا تتعدى على سيادة الدول".
واضاف "نشيد بجهود سمو امير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح التي يقوم بها لرأب هذا الصدع الذي خرجنا منه جميعا خاسرين".
وافاد "لم يردنا اي شيء عن تأجيل القمة الخليجية ونتمنى ان تعقد في موعدها ومجلس التعاون منظومة مهمة للجميع".
وقال "نحن نرى ان انعقاد اي قمة لمجلس التعاون سيشكل فرصة جيدة للحوار" مضيفا "نحن نحن ما زلنا بمجلس التعاون ونأكد على اهمية هذه المنظومة". (النهاية) ن ن د / س ع م