A+ A-

وزير الاوقاف الكويتي: (منصة سفراء التواصل الاجتماعي) نموذج لاستغلال التكنولوجيا لخدمة الدين

وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري يتوسط الحضور خلال ملتقى (منصة سفراء التواصل الاجتماعي)
وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري يتوسط الحضور خلال ملتقى (منصة سفراء التواصل الاجتماعي)
الكويت - 22 - 10 (كونا) -- قال وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري اليوم الاحد ان ملتقى (منصة سفراء التواصل الاجتماعي) قدم نموذجا رائدا في كيفية استغلال التكنولوجيا الحديثة لخدمة الدين الاسلامي.
واضاف الجبري في كلمة بافتتاح ملتقى (منصة سفراء التواصل الاجتماعي) الذي نظمته (الاوقاف) ان هذه المنصة خصصت لمن ساهموا بشكل كبير في نشر القرآن الكريم وتلاوته والسنة النبوية في وسائل التواصل الاجتماعي والذين آثروا العمل الخيري التطوعي وقدموا مساهمات طيبة في المجتمع.
وبين أن الهدف من المنصة ابراز سفراء الخير من الشباب الصاعدين والمشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي الذين نجحوا في استخدام حساباتهم بشكل هادف دون إسفاف وجمعهم على منصة واحدة لاستعراض تجاربهم بتسخير حساباتهم لتصبح منبرا لنشر الوعي الديني والثقافي وغرس القيم والأخلاق الإسلامية.
من جانبه قال المستشار الإعلامي لوزير الأوقاف رئيس اللجنة العليا للملتقى عبد العزيز الجناحي في كلمة مماثلة ان الملتقى يهدف إلى اتاحة الفرصة للشباب لعرض ارائهم وأفكارهم في نشر الوعي الديني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واوضح ان المنصة ستشهد عرض قصص نجاح المشاهير وكيف أثروا على المتابعين من خلال حساباتهم ليصبحوا خير قدوة في تشجيع العمل الخيري التطوعي في صفوف الشباب مؤكدا ان مثل هذه الجهود ستسهم في ابراز قيادات جديدة وفي الاستفادة من تجارب الشباب المتميز في المجتمع بشكل مباشر من خلال الورش والجلسات الحوارية.
وشهد الملتقى اقامة ثلاث منصات لعدد من المؤثرين ‏في مواقع التواصل الاجتماعي عرضوا فيها تجاربهم في هذا المجال وكيف نجحوا في طرح المشاريع التطوعية والخيرية والخطوات التي حققوها في شبكات التواصل الاجتماعي بتقديم مادة علمية ثرية بعيدة عن الإسفاف من خلال تسخير حساباتهم لهذه الغاية حتى أصبحت منبرا لنشر الوعي الديني والثقافي وغرس القيم والأخلاق الإسلامية الحميدة. (النهاية) ع م ن / ف ش