A+ A-

وزير خارجية امريكا يدعو الاوروبيين لتوسيع نطاق العقوبات على ايران

الرياض - 22 - 10 (كونا) -- دعا وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون اليوم الاحد الدول الاوروبية الى توسيع نطاق العقوبات التي تفرضها على طهران وخصوصا على الحرس الثوري الايراني.
وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير ان مباحثاته مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية تناولت "دور إيران المزعزع للأمن في المنطقة".
واعرب عن امله بان تنضم الشركات الأوروبية لآلية العقوبات المفروضة على إيران "وبخاصة على الحرس الثوري لما يقوم به من اعمال تهدد الامن والاستقرار".
وكانت وزارة الخزانة الامريكية قد ادرجت في ال13 من اكتوبر الجاري (الحرس الثوري الإيراني) على لائحتها للعقوبات واتهمته بدعم تنظيمات إرهابية.
واضاف وزير الخارجية الامريكي انه ناقش خلال الزيارة متابعة تنفيذ الالتزامات المنبثقة عن القمة الأمريكية - السعودية" التي حضرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الماضي إضافة الى تطورات الصراع في اليمن وسوريا وغيرها من قضايا المنطقة.
واكد تيلرسون الذي حضر افتتاح اعمال مجلس التنسيق السعودي العراقي أهمية الاتفاق الذي تم توقيعه في الرياض اليوم لتاسيس المجلس السعودي العراقي.
وقال ان هذا الاتفاق يسهم في "فتح صفحة جديدة" في العلاقات بين البلدين واتاحة فرص عديدة للعراق في بناء اقتصاده واعادة بناء البنية التحتية.(النهاية) ا د / ا م م