A+ A-

بنك الكويت الوطني: توقعات متفائلة للاقتصاد الامريكي في الأشهر القادمة

بنك الكويت الوطني: توقعات متفائلة للاقتصاد الامريكي في الأشهر القادمة
الكويت - 22 - 10 (كونا) -- قال بنك الكويت الوطني إن المجلس الفيدرالي الاتحادي الامريكي بنى توقعات متفائلة للاقتصاد الأمريكي في الأشهر القادمة على الرغم من تأثير الأعاصير "الذي سيخفف من النمو مؤقتا".
وأضاف (الوطني) في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم الأحد عن (أسواق النقد) أن رئيسة المجلس الفيدرالي الاتحادي الامريكي جانيت يلن صرحت أن استمرار التضخم المتدني هذه السنة كان مفاجأة على الرغم ان التضخم يبدأ بالارتفاع مع بدء زوال العوامل المؤقتة لاسيما تراجع أسعار خدمات الهواتف.
وذكر أن الاسواق تشكك في توقع يلن بالنسبة لأسعار الفائدة مستقبلا إذ أن أعضاء المجلس ليسوا متوافقين في الرأي حيث تظهر مستقبليات الأموال الفيدرالية احتمالا نسبته 70 في المئة فقط لرفع مرة واحدة في العام المقبل.
وأضاف أنه من الممكن إعادة رفع التضخم على طريقة الرئيس الامريكي دونالد ترامب بعد أن قبل مجلس الشيوخ بخطة ميزانية تسمح لهم بالتقدم في الإصلاح الضريبي.
وبالنسبة إلى الاقتصاد الأوروبي قال (الوطني) إن أرقام التضخم النهائية لمنطقة اليورو خلال شهر سبتمبر لم تشكل أي مفاجأة إذ بقي مؤشر سعر المستهلك على حاله عند 5ر1 في المئة سنويا.
وحول اقتصاد المملكة المتحدة ذكر أن مؤشر سعر المستهلك في بريطانيا ارتفع إلى أعلى مستوى له في خمس سنوات متجاوزا نمو الأجور بشكل كبير حيث ارتفع التضخم الكلي بنسبة 3 في المئة على أساس سنوي في سبتمبر الماضي فيما بقي مؤشر سعر المستهلك الأساس على حاله عند 7ر2 في المئة. (النهاية) م ف س / ه ث