A+ A-

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها السعري وانخفاض الوزني و(كويت 15)

الكويت - 22 - 10 (كونا) -- أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأحد على ارتفاع مؤشرها السعري 99ر16 نقطة ليصل إلى 6650 نقطة بينما انخفض المؤشران الوزني و(كويت 15) 07ر0 و68ر2 نقطة على التوالي.
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق نحو 5ر6 مليون دينار كويتي (نحو 2ر21 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 8ر57 مليون سهم تمت عبر 2422 صفقة.
وكانت أسهم شركات (المستثمرون) و(كويتية) و(الامتياز) و(الإثمار) و(صكوك) و(عقارات ك) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (سينما) و(وربة ت) و(قيوين ا) و(اكتتاب) و(أسمنت أبيض) و(فجيرة ا) الأكثر ارتفاعا.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من حيث القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية. (النهاية) ه ث / ا ع س