A+ A-

البيت الابيض: الصراع السوري يدخل مرحلة جديدة بعد تحرير الرقة

واشنطن - 18 - 10 (كونا) -- قال البيت الأبيض الأمريكي اليوم الأربعاء إن تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية (داعش) إيذان ب"مرحلة جديدة" يدخلها الصراع في سوريا مشيرا إلى أن التنظيم سيبقى تهديدا بأفكاره الهدامة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في إيجاز صحفي إنه بعد تحرير مدينة الموصل العراقية في يونيو الماضي وقرب القضاء على تنظيم (داعش) في الرقة فإن هذا التنظيم في طريقه للانهيار في البلدين.
وأشادت ساندرز بالتحالف الدولي بقيادة واشنطن وقوات سوريا الديموقراطية التي يدعمها التحالف لمحاربة داعش قائلة إن تلك القوات قد عانت من سقوط ضحايا كثيرة وهم يقاتلون لتحرير بلدهم من داعش".
من جانب آخر انتقدت ساندرز النظام السوري وداعميه واتهمتهم بعرقلة الجهود لتحرير الرقة.
وقالت إن "القوات الموالية للنظام السوري بدلا من أن تركز على محاربة (داعش) هاجمت قوات شركائنا وحاولت منعها من تحرير الشعب السوري" في إشارة على ما يبدو لقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من التحالف.
وأكدت المتحدثة أن واشنطن ستواصل سعيها لخفض تصعيد العنف في جميع أنحاء سوريا في نفس الذي تقوم فيه بالتعاون مع القوات الشريكة بالقضاء على قدرة (داعش) على شن هجمات من الأراضي الواقعة حت سيطرته.(النهاية) ر م / ه س ص