A+ A-

الكويت يتغلب على التضامن في دوري كرة اليد ال51

الكويت - 18 - 10 (كونا) -- تغلب نادي الكويت (حامل اللقب) اليوم الأربعاء على نظيره التضامن بنتيجة (38-14) في ختام مباريات الأسبوع الثاني لبطولة الدوري العام الكويتي لكرة اليد ال51 في ظهوره الأول بالبطولة.
ولم يواجه لاعبو الكويت أية صعوبات نظرا لفارق الاعداد الفني والبدني بين الفريقين اضافة الى خبرة لاعبي الكويت وقدراتهم الفنية العالية ليوجه الأبيض بهذا الفوز العريض انذارا لبقية الفرق بعدم رغبته بالتفريط بلقب البطولة التي يحملها للمواسم الخمس الاخيرة.
وتمكن نادي السالمية من التغلب على نظيره خيطان بنتيجة (22-21) بصعوبة في مباراة سبقت هذه المباراة ليرفع السماوي رصيده الى أربع نقاط فيما بقي خيطان بلا رصيد.
ويحمل لقب البطولة للخمس سنوات الماضية نادي الكويت الذي تزعم اللعبة ولم يتمكن أي فريق من هزيمته حيث تعود اخر خسارة له ببطولات كرة اليد الى تاريخ 16 مايو 2013.
وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم (1966 - 1967) وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه النادي العربي ب10 مرات ثم الكويت (حامل اللقب) بسبع مرات ثم كاظمة بست مرات والقادسية والصليبيخات بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.(النهاية) أ ي ر / ف ش