A+ A-

رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي يلقي محاضرة في برلين حول التحديات في المنطقة

رئيس الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر العلي الصباح اثناء القاء المحاضرة في العاصمة برلين
رئيس الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر العلي الصباح اثناء القاء المحاضرة في العاصمة برلين
برلين - 18 - 10 (كونا) -- القى رئيس الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر العلي الصباح اليوم الاربعاء محاضرة في العاصمة برلين حول التحديات الامنية في المنطقة امام نخبة من الدبلوماسيين العرب والمسؤولين الألمان والمفكرين من مراكز الدراسات الألمانية.
يأتي ذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها رئيس الأمن الوطني الكويتي للعاصمة الألمانية بدعوة من جمعية الصداقة العربية الألمانية.
وحضر المحاضرة مجموعة من السفراء العرب الذين كان على رأسهم عميد السفراء العرب في ألمانيا وسفير جمهورية لبنان مصطفى اديب وسفير المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن بندر آل سعود وسفير جمهورية مصر بدر عبد العاطي سفير ودولة الامارات علي الأحمد وسفراء البحرين واليمن والعراق وفلسطين والمغرب اضافة الى سفير الجامعة العربية.
وفي نهاية الفعالية قبل الشيخ ثامر العلي شهادة عضوية فخرية في جمعية الصداقة العربية - الألمانية حيث تعد دولة الكويت اول دولة عربية تشغل هذه العضوية.
يشار الى ان حصول الكويت على العضوية الفخرية في الجمعية وعلى الكرسي الاستشاري فيها يحدث لأول مرة في تاريخ الجمعية حيث تحسب هذه الخطوة غير المسبوقة لأهمية العلاقات الألمانية - الكويتية.
وتأسست جمعية الصداقة العربية الالمانية في 2007 بهدف تطوير التعاون بين ألمانيا والعالم العربي على أسس الصداقة والتفهم والثقة المتبادلة.
وتولي الجمعية اهمية كبرى للعلاقات المتنامية باطراد في مجالات التبادل السياسي والثقافي والعلمي والامكانيات الكبيرة للعلاقات الاقتصادية.
وتتعاون جمعية الصداقة العربية الالمانية تعاونا وثيقا مع سفراء البلدان العربية في المانيا ومع كافة الاحزاب والمؤسسات الالمانية والعربية ولكنها لاتعتبر نفسها لاعبا او حزبا سياسيا في خضم الصراعات السياسية.
وتولي الجمعية اهمية كبيرة للتعاون في مجالات التعليم وتشجيع المبادرات الاجتماعية والتبادل التعليمي والثقافي بين ألمانيا والبلدان العربية وتعزيز الحوار بين ألمانيا والعالم العربي.
وقام الشيخ ثامر العلي والوفد المرافق له بزيارة الى وزارة الخارجية الألمانية ومقرات الاجهزة الامنية الألمانية حيث تم بحث العلاقات الثنائية وعدد من القضايا ذات الاهتمام مشترك.
ويرافق الشيخ ثامر العلي الصباح في زيارته وفد مكون من الشيخ فواز مشعل الصباح وعبد العزيزالسالم والشيخ عبد الله الجابر الصباح ومجبل الطواش ومحمد بودريد اضافة الى وفد من سفارة دولة الكويت في برلين على رأسه القائم بأعمال السفارة المستشار حمد الهزيم.(النهاية) ع ن ج / ط ب