A+ A-

رئيس مجلس الامة الكويتي يشدد على ضرورة طرد الوفد الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي

رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم
رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم
سانت بطرسبورغ - 18 - 10 (كونا) -- شدد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم اليوم الاربعاء على ضرورة طرد الوفد الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي ليتحقق بذلك اكبر انجاز سياسي عربي واسلامي منذ ما يقارب نصف قرن.
جاء ذلك في تصريح للصحفيين ادلى به الرئيس الغانم على هامش مشاركته في الجلسة الختامية لمؤتمر البرلماني الدولي المنعقد في سانت بطرسبورغ الروسية اثر تصديه لادعاءات رئيس وفد الكنيست الاسرائيلي حيال اوضاع البرلمانيين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية.
ووصف الغانم كلمة رئيس وفد الكنيست الاسرائيلي حيال اوضاع البرلمانيين الفلسطينيين المعتلقلين في السجون الاسرائيلية ب"المستفزة" مضيفا ان تلك الكلمة اثارت العديد من الوفود البرلمانية وعلى رأسها الوفد الكويتي.
واضاف في هذا السياق "دفعنا للرد عليه حيث اكدنا انه لا ينتمي لقاعة المؤتمر التي تضم ممثلي البرلمانات الشريفة وان عليه ان يخرج منها".
وذكر "قلت لوفد الكيان الغاصب ان عليه ان يحمل حقائبه ويخرج من القاعة" مضيفا "ولانه جبان وبسبب ردة الفعل على مداخلاتنا ومداخلات البرلمانيين الشرفاء اضطر ان يخرج مذعورا من القاعة".
واكد الغانم "اقول لكل من يحاول ان يحبط الهمم ويقلل من العزائم ان المولى عز وجل لا يكلف نفسا الا وسعها .. ونحن وضعنا طرد الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي ليكون هدفا لنا ويتحقق اكبر انجاز سياسي منذ ما يقارب نصف قرن".
وقال ان المرشحة لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي والتي دعمت من المجموعة العربية قد فازت بالرئاسة في اشارة الى مرشحة البرلمان المكسيكي غابريلا كويفاس مضيفا ان ثمة اقترحات تقدمت على النظام الاساسي ستطرح في المؤتمر المقبل يمكن من خلالها توجيه انذار او طرد اي عضو غير مرحب ومرغوب فيه في الاتحاد.
واوضح الغانم في هذا السياق انه من خلال تلك التعديلات على النظام الاساسي للاتحاد "سنستطيع ان نوصل رسالة سياسية بهذا الشأن".
واعرب الغانم عن سعادته " بهذا التفاعل وما وصلنا من مختلف الشعوب العربية من المحيط الى الخليج خاصة ممن يعانون في هذه الفترة باننا ساهمنا ولو بشكل قليل وبسيط في رفع معنوياتهم وبث الامل في وجدانهم ..وهذا اقصى ما نستطيع ان نقدمه".
ومضى الى القول "نحن نعرف ان هذا واجب شرعي وقومي ولكننا كبرلمانيين سنستخدم الوسائل والادوات المتاحة لدينا".(النهاية) ا س / م ع ب