A+ A-

الرئيس الصيني: الصين ستحقق التحديثات الاشتراكية الأساسية بحلول عام 2035

طوكيو - 18 - 10 (كونا) -- اكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الاربعاء ان الحزب الشيوعي الصيني سيقود الصين إلى تحقيق التحديثات الاشتراكية من حيث الأساس بحلول عام 2035.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن بينغ قوله في المؤتمر الوطني ال19 للحزب الشيوعي الصيني نيابة عن اللجنة المركزية ال18 للحزب الشيوعي الصيني ان الحزب الشيوعي الصيني يسعى الى بناء دولة اشتراكية حديثة وقوية خلال الفترة المقبلة.
واضاف ان الحزب الشيوعي طرح خلال المؤتمر رؤية افكار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد وبرنامجها الشامل الأساسي والتي ستقود البلاد خلال الفترة المقبلة.
واضاف ان "خطة الافكار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية تعد رؤية استراتيجية لتطوير الاشتراكية بخصائص صينية ودخول البلاد عصرا جديدا".
واوضح الرئيس الصيني ان الخطة تتكون من مرحلتين الاولى حيث يسعى الحزب الشيوعي خلال المرحلة الاولى الى وضع الاساسيات لتطوير البلاد وجعلها "دولة اشتراكية حديثة قوية" عبر العمل على بناء مجتمع رغد الحياة على نحو شامل.
وبين ان "المرحلة الاولى ستكون حاسمة في بناء مجتمع رغد الحياة على نحو شامل في جميع النواحي" لافتا الى انه في حال تحقيق ذلك ستشهد الصين جانبا كبيرا من الاشتراكية ذات الخصائص الصينية الجديدة وستبدأ بجني ثمارها.
وذكر بينغ انه خلال المرحلة الثانية التي تمتد من عام 2035 الى وسط القرن ال21 سيسعى الحزب الى تعزيز الدولة لتصبح دولة اشتراكية حديثة قوية ومزدهرة وديموقراطية ومتحضرة ومتناغمة.
واوضح امام اكثر من 2300 مندوب يشاركون في أهم مؤتمر سياسي للبلاد ان الغاية الاصلية للشيوعيين الصينيين ورسالتهم السعي من اجل سعادة الشعب الصيني ونهضة الامة الصينية.
ويبلغ عدد أعضاء الحزب الشيوعي الصيني الذي تأسس منذ 97 عاما أكثر من 89 مليون عضو مع أكثر من 5ر4 مليون وحدة حزبية قاعدية.(النهاية) م ك / ف س