A+ A-

حديقة الشهيد ولوياك تطلق (مهرجان السلام) للامسيات الموسيقية

جانب من فعاليات (مهرجان السلام) للأمسيات الموسيقية والأغاني التراثية والتي أطلقته حديقة الشهيد وأكاديمية لوياك للفنون الأدائية
جانب من فعاليات (مهرجان السلام) للأمسيات الموسيقية والأغاني التراثية والتي أطلقته حديقة الشهيد وأكاديمية لوياك للفنون الأدائية

من شهد كمال

الكويت - 14 - 10 ( كونا ) -- اطلقت حديقة الشهيد وأكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) التابعة لمؤسسة لوياك اليوم السبت (مهرجان السلام) للامسيات الموسيقية والاغاني التراثية المحلية والعربية والعالمية وذلك على المسرح المكشوف في الحديقة.
وافتتحت امسيات المهرجان الفنانة الاردنية هند حامد وهي مغنية وممثلة ومؤدية صوتية أردنية حيث قدمت عددا من الاغاني الإبداعية والمتنوعة وبعضها ذات طابع كلاسيكي وتحمل قضايا ورسائل انسانية.
وقالت رئيس مجلس ادارة لوياك والمدير التنفيذي لأكاديمية لوياك للفنون فارعة السقاف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ان (مهرجان السلام) بدأ اولى دوراته في العام الماضي بالتعاون مع الديوان الأميري والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بهدف تسليط الضوء على الأصوات التي غنت للمحبة والسلام.
واضافت ان المهرجان يقدم اصواتا مميزة في عالم الغناء تميزت باختياراتها وحسها العالي ونقاء صوتها وتقدم طربا يرتقي بالمتلقي الى عالم المحبة والتسامح والصفاء.
واشارت الى ان المهرجان حرص على تنويع جنسية الفنانين من مبدأ الإحتفاء بالآخر اذ يضم فنانين من المغرب العربي والأردن ومصر وتونس وعازفين أوروبيين اضافة الى الفن المحلي بقيادة الفنان سلمان العماري.
واوضحت ان لوياك حرصت منذ العام الماضي على طرح مهرجانات تعزز القيم التى تؤمن بها وتسلط الضوء عليها وتفعيلها بالممارسة وبالتالي تشجيع المجتمع على تبنيها معتبرة ان الموسيقى أجمل وأقوى أداة للتواصل الإنساني.
ويستمر المهرجان حتى 23 أكتوبر الجاري ويتخلله امسيات موسيقية لفرقة ابن عربي في 19 الجاري والفنان الكويتي سلمان العماري في 21 الجاري بمشاركة المنشد المصري إيهاب يونس وامسية للفنانة التونسية آمال مثلوثي فى 23 الجاري بمصاحبة نخبة من عازفي العالم.
وستكون الامسيات مجانية وتقام على المسرح المكشوف في الساعة الثامنة مساء ويشترط الحجز مسبقا على الرابط المتاح في موقع أكاديمية (لابا) الالكتروني www.lapa.loyac.org . (النهاية) ش ه د / ف ش