A+ A-

تركيا ترحب باتفاق المصالحة الفلسطينية

انقرة - 13 - 10 (كونا) -- رحب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الجمعة باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقعته حركتا (حماس) و(فتح) أمس الخميس في القاهرة.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن جاويش أوغلو القول "لقد أبلغنا كافة الجهات المعنية بضرورة وحدة الصف الفلسطيني أمام اسرائيل في عملية السلام".
وأعرب الوزير التركي عن سعادته لرؤية الأشقاء الفلسطينيين "يحتضنون بعضهم البعض" مشيرا الى انه أجرى اتصالين هاتفيين مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي ورئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنية وهنأهما على المصالحة.
وأكد أهمية تطبيق اتفاق المصالحة بشكل سريع على أرض الواقع وتسهيل عبور المواطنين والسلع عبر معابر قطاع غزة وتسريع الخطوات التي من شأنها تحسين الوضع الانساني في القطاع.
ودعا جاويش اوغلو المجتمع الدولي الى التجاوب مع اتفاق المصالحة الفلسطينية من خلال تسريع جهود إحياء عملية السلام.
وشدد على ضرورة حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وتتمتع تواصل جغرافي وعاصمتها القدس الشرقية مؤكدا مواصلة دعم تركيا للفلسطينيين خلال الفترة القادمة.
وكانت حركتا (فتح) و(حماس) اتفقتا امس الخميس على اجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة في ادارة شؤون قطاع غزة "كما في الضفة الغربية" بعد يومين من المباحثات في القاهرة برعاية مصرية. (النهاية) ر س / م م ج