A+ A-

مصر ترحب بقرار منح جائزة نوبل للحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية

القاهرة - 13 - 10 (كونا) -- رحبت مصر اليوم الجمعة بقرار الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم منح جائزة نوبل للسلام لهذا العام للحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية.
واعتبرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن القرار يعد "تأكيدا هاما على استمرار أولوية هدف اخلاء العالم من هذه الأسلحة وتذكيرا بضرورة الوفاء بهذا الهدف حماية للبشرية من مخاطر وجود الأسلحة النووية".
وأشاد البيان بالجهود المتواصلة للحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية في مختلف المحافل الدولية والاقليمية "لا سيما الدور النشط الذي اضطلعت به للتوصل الى معاهدة حظر الأسلحة النووية في اطار الامم المتحدة في يوليو 2017".
وأضاف أن "مصر التي طالما كانت في مقدمة الدول الساعية لنزع السلاح النووي وتحقيق هدف اخلاء الشرق الأوسط من تلك الأسلحة ترى أن حصول الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النورية على هذا التقدير الرفيع من شأنه أن يعزز الجهود الدولية للتخلص من الأسلحة النووية حفاظا على الامن والسلام الدوليين".
وكانت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اعلنت امس الخميس منح جائزة نوبل للسلام لعام 2017 للحملة الدولية للقضاء على الاسلحة النووية وهي تحالف مؤلف من منظمات غير حكومية من 100 دولة حول العالم شكلت قوة محركة للتعاون بين 108 دول من اجل القضاء على الاسلحة النووية. (النهاية) ا س م / م ع ع