A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 13 - 10 (كونا) -- الثالث عشر من أكتوبر -------------------- 1956 - السيدة موضي السرحان أول موظفة كويتية تلتحق بوزارة الداخلية للعمل في دائرة الأمن العام كسجانة.
1971 - دولة الكويت توافق على الاتفاق الخاص بالمنظمة الدولية للمواصلات السلكية واللاسلكية عبر الأقمار الصناعية (انتلسات) واتفاق التشغيل المتعلق بها الموقعين في واشنطن بتاريخ 20 اغسطس 1971.
1981 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء كلية الشريعة والدراسات الاسلامية في جامعة الكويت وتعديل اسم كلية الحقوق والشريعة إلى كلية الحقوق.
1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يرعى في جدة المؤتمر الشعبي الكويتي تحت شعار (التحرير شعارنا.. سبيلنا.. هدفنا) حيث يعد المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام حدثا وطنيا تاريخيا من جميع الوجوه اذ التأم على قاعدة الأسرة الواحدة التي وضعت مصلحة الكويت العليا فوق كل اعتبار وأجمع المجتمعون على التمسك بالشرعية لمواجهة ودحر عدوان النظام العراقي الآثم على دولة الكويت.
1990 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تبدأ بثها الاعتيادي من مقرها المؤقت في العاصمة البريطانية لندن. جاء في بيان أصدرته الوكالة بهذا الصدد "إن وكالة الأنباء الكويتية التي سطا المحتلون العراقيون على مقرها الرئيسي في مدينة الكويت وأخلوه من كل موجوداته بشكل لا يدل إلا على حقد دفين ونية مبيتة في الأيام الأولى للغزو عادت اليوم لتزود مشتركيها بأخبار الوطن المحتل وتعود لتقف على قدميها مجددا وبقوة".
1999 - وزير الصحة الدكتور محمد الجارالله يفتتح مركز القرين لطب العائلة.
1999 - الكويت يتوج بطلا لكأس الخليج الخامسة لفردي الاسكواش بفئتي الشباب والناشئين بعد فوز اللاعبين محمد يعقوب ومشاري العودة في مباراتي النهائي التي أقيمت فى العاصمة السعودية الرياض.
2002 - مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون انضمام دولة الكويت للاتفاقية الدولية لقمع الجهات الإرهابية.
2010 - الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض بمبلغ 11 مليون دينار لجمهورية موريتانيا للاسهام في تمويل مشروع الحرم الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط.
2010 - صدور مرسوم اميري بتعيين فاروق الزنكي نائبا لرئيس مجلس الادارة رئيسا تنفيذيا لمؤسسة البترول الكويتية.
2010 - وزير الصحة الدكتور هلال الساير يشارك في تدشين اول سيارة متنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي كوحدة متنقلة مجهزة للفحص الوقائي من قبل الحملة الوطنية التوعوية لمرض السرطان (كان).
2010 - الكويت وموريتانيا توقعان اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني.
2011 - الكويت تقدم مساعدات ومواد إغاثة للمتضررين من الزلزال الذي شهدته تركيا بقيمة 15 مليون دولار كما قدمت مساعدات بقيمة 5ر3 مليون دولار للمتضررين من الفيضانات في مملكة تايلند.
2011 - دولة الكويت تدين المخطط الذي استهدف حياة سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة عادل الجبير.(النهاية)