A+ A-

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يرحب باتفاق المصالحة الفلسطينية

جدة 12 - 10 (كونا) -- رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين اليوم الخميس بالاتفاق على تنفيذ المصالحة الفلسطينة بين حركتي (فتح) و (حماس) من خلال تمكين حكومة الوفاق الفلسطينية من ممارسة مهامها ومسؤولياتها في ادرة قطاع غزة "كما في الضفة الغربية".
واعتبر العثيمين في بيان صحفي ان تنفيذ المصالحة الفلسطينية خطوة مهمة تسهم في تحقيق تطلعات وطموحات الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواجهة التحديات الخطيرة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.
وقال ان الاتفاق بين حركتي فتح وحماس "يمثل حاجة ماسة لحماية المصالح الفلسطينية العليا والبناء على ما حققه الشعب الفلسطيني مؤخرا من إنجازات سياسية".
وأكد العثيمين دعم منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها للجهود المبذولة في سبيل تمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة دورها ومسؤولياتها تجاه تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني واصفا الاتفاق بين الفلسطينيين بالانجاز المهم.
كما أشاد الامين العام برعاية جمهورية مصر العربية لملف المصالحة الفلسطينية وعلى ما تبذله من جهود متواصلة تجاه انهاء الانقسام الفلسطيني مجددا دعوته المجتمع الدولي إلى دعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية وتوفير سبل نجاحها.
وكانت حركتا فتح وحماس قد اتفقتا في وقت سابق اليوم على اجراءات تمكين حكومة الوفاق الفلسطينية من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة في ادارة شؤون قطاع غزة كما في الضفة الغربية.(النهاية) ن س ع / ط ب