الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
بنك الكويت الوطني: توقعات متفائلة للاقتصاد الامريكي في الأشهر القادمة      (السكنية) الكويتية توزع بطاقات قرعة الدفعة التاسعة من قسائم المطلاع (إن 4)      (ضمان الاستثمار): 2ر24 مليار دولار إجمالي ضمانات 17 هيئة تأمينية      الجيش التركي يعلن تحييد 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني جنوب شرق البلاد      انتخابات مجلس النواب الياباني تنطلق بمشاركة 1180 مرشحا
  إقتصاد
(الكويتي للتنمية): الكويت من أوائل المانحين لبرنامج القضاء على الامراض بافريقيا
12/10/2017 | LOC17:21
14:21 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت - 12 - 10 (كونا) -- قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية اليوم الخميس ان الكويت تعتبر من أوائل الدول المانحة لممولي برنامج القضاء على الأمراض المدارية المهمشة في افريقيا منذ عام 1974.
واضاف الصندوق في بيان صحفي انه سيستضيف خلال الفترة من 23 الى 24 أكتوبر الجاري الاجتماع الاول لبرنامج القضاء على هذه الأمراض بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في أفريقيا لبحث سبل التحكم والقضاء على بعض هذه الأمراض وبشكل نهائي دون الحاجة لاستخدام الأدوية بصورة مستمرة.
وأوضح ان البرنامج سيغطي نحو 47 دولة أفريقية تعاني أحد هذه الأمراض أو أكثر وسيستفيد منه نحو 300 إلى 400 مليون شخص سنويا حيث ستوفر شركات صناعة الأدوية ما بين 700 إلى 800 مليون قرص دواء للمصابين مجانا.
من جانبه أكد العضو الدائم في برامج مكافحة الأمراض المدارية والأوبئة المستشار الزراعي بالصندوق الكويتي الدكتور عبدالرضا بهمن ان دولة الكويت ممثلة بالصندوق تعد من أوائل الدول وفي طليعة المساهمين في تمويل هذا البرنامج.
ولفت بهمن الى ان للكويت دورا كبيرا في دفع الجهود التي يبذلها البرنامج حيث قدمت له في البداية خمسة ملايين دولار لدى عقد الاجتماع الدولي لبرنامج المكافحة في مدينة جنيف عام 2015.
وذكر أن التزام الصندوق الكويتي ومساهمته في دعم البرنامج منذ بدايته وخلال فترته الانتقالية ساهم في تشجيع العديد من المؤسسات والمنظمات على الانضمام إلى البرنامج.
واضاف ان الاجتماع المزمع عقده يركز على الدور الذي يمكن ان تقوم به المؤسسات التنموية الدولية والطوعية في مساعدة البرنامج على تحقيق أهدافه.
وبين ان المجتمعين سيقومون بمراجعة التكاليف التقديرية للأنشطة والجهود التي ستبذل خلال السنوات المقبلة وحتى عام 2020 والتي تمثل نهاية المرحلة الاولى من البرنامج التي تقدر حاليا بنحو 75 مليون دولارأمريكي.
واعرب عن امله في نجاح البرنامج باستقطاب ممولين جددا والحصول على مساهمات مالية جديدة تساهم في تغطية الفجوة المالية التي تقدر حاليا بنحو 50 في المئة من احتياجاته التمويلية.
وقال ان الاجتماع سيشهد وجود عدد من الجهات التمويلية والمهتمة في مجال مكافحة الأمراض مثل البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وصندوق محاربة الأمراض المدراية ومؤسسة بيل ومليندا غيتس اضافة إلى الصناديق العربية التي تنضوي تحت راية مجموعة التنسيق.
وتعود مساهمة دولة الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية في مجال مكافحة الأمراض إلى عام 1974 حين ساهم الصندوق في تمويل برامج مكافحة وباء عمى النهر (الأول والثاني).
ويساهم الصندوق نيابة عن دولة الكويت في عدد من المؤسسات والهيئات التي تعمل في مجالات تتعلق بالصحة ومكافحة الأمراض مثل صندوق أمراض المناطق المدارية ومكافحة أمراض الإيدز والملاريا والسل.
ويقوم الصندوق أيضا بتخطيط أهداف التنمية العالمية في مجال الصحة عبر دعم تنمية القطاع الصحي وتلبية الحاجة المتزايدة لتوفير خدمات الرعاية الصحية وتحسين وتطوير جودتها.
كما يعمل الصندوق على ضمان توفر الرعاية الطبية وتقديم خدمة أفضل للارتقاء بالوضع الصحي لسكان الدول التي يتعاون معها للتأثير ايجابا على مؤشرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
ولتحقيق هذه الغاية قام الصندوق بتمويل أكثر من 20 مشروعا بمبلغ يقدر بنحو 550 مليون دولار أمريكي موزعة على عدة دول تقع أغلبها في القارة الأفريقية.(النهاية) س خ م / ط أ ب
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
شارك بصورك Kuwait Vision
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   شجرة الكونوكاربس بين مزاعم وأقوال لا تستند الى دليل علمي
2.   الكويت تؤكد حرصها على تهيئة بيئة قانونية مناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
3.   مدير البنك الدولي: متفائلون بالإصلاحات الاقتصادية في الكويت
4.   (نزاهة) توقع مع وزارة التربية مذكرة تفاهم للتوعية من مخاطر الفساد
5.   سمو أمير البلاد يستقبل الرئيس السوداني
6.   نائب وزير الخارجية الكويتي يتوجه لجنيف لترؤس وفد الكويت بمؤتمر لاجئي الروهينغيا
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS