الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سعر سلة خامات (اوبك) يستقر عند 03ر61 دولار للبرميل      فرنسا تجدد موقفها الداعم لحل الدولتين في قضية الشرق الاوسط      بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة      الاتحاد الاوروبي: حل الدولتين هو الحل الواقعي الوحيد للقضية الفلسطينية      بريطانيا وبلجيكا تنددان بقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل      الرئيس الفلبيني يطلب من البرلمان تمديد الأحكام العرفية في جنوب بلاده      سيؤول وواشنطن وطوكيو يجرون تدريبات عسكرية مضادة للصواريخ      الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 302ر0 واليورو عند 355ر0
  الشؤون السياسية
القوى الفلسطينية ترحب بالاتفاق بين (فتح) و(حماس) لتحقيق المصالحة
12/10/2017 | LOC17:10
14:10 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
عشرات الفلسطينيين وسط قطاع غزة للتعبير عن فرحتهم بالمصالحة وإنهاء الانقسام
عشرات الفلسطينيين وسط قطاع غزة للتعبير عن فرحتهم بالمصالحة وإنهاء الانقسام
غزة - 12 - 10 (كونا) -- رحب عدد من القوى والفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية اليوم الخميس باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقع بين حركتي (فتح) و(حماس) في العاصمة المصرية.
وخرج عشرات الفلسطينيين الى وسط قطاع غزة للتعبير عن فرحتهم بالمصالحة وإنهاء الانقسام الذي دام 11 عاما وسط اجواء يسودها الارتياح من قبل جميع الشرائح المجتمعية الفلسطينية بتوجهاتهم السياسية كافة.
واكد الناطق باسم حركة (حماس) حازم قاسم في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحركة لن تعود إلى مربع الانقسام الفلسطيني بأي حال من الأحوال منوها بأن صفحة الانقسام أصبحت خلف ظهر الشعب الفلسطيني وان (حماس) تسير في قطار المصالحة الفلسطينية.
وأعرب عن تطلع الحركة إلى الحوارات المقبلة التي ستعقد في القاهرة بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية للاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر للانتخابات على جميع المستويات.
بدوره قال عضو المكتب السياسي ل(الجبهة الديمقراطية) طلال أبو ظريفة في تصريحات مماثلة ل(كونا) ان "ما حدث من اتفاق بين (فتح) و(حماس) هو خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح يجب البناء عليها بما يمكن من وضعها موضع تطبيق على الأرض".
وأضاف ان التحديات والعراقيل التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني لا يمكن لأحد أن يواجهها بمفرده وانما تحتاج للكل الوطني الفلسطيني والبناء على عوامل القوة والتصدي لكل محاولات الاحتلال الإسرائيلي وأشار إلى ان لقاء سيجمع جميع الفصائل الفلسطينية في القاهرة نهاية الشهر الجاري من اجل الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر للانتخابات الفلسطينية.
وقال المحلل الفلسطيني ابراهيم المدهون في تصريحات ل(كونا) ان الشعب الفلسطيني يعيش يوما تاريخيا يفصله عن مرحلة سابقة ويبشر بمرحلة جديدة مختلفة بكل تفاصيلها.
وأضاف المدهون ان الجهود المصرية كانت مميزة في هذه المرحلة وكانت تتابع كل التفاصيل حتى تم التوصل إلى اتفاق بين الحركتين مؤكدا ان الانقسام الفلسطيني قد طوي بهذا الاتفاق وبدأت عملية الشراكة السياسة الكاملة وإعادة بناء المشروع الوطني الفلسطيني.
وبين ان تسلم الحكومة الفلسطينية مهامها في قطاع غزة سيساهم في رفع جزء كبير من الحصار عن القطاع منوها بان الاحتلال سيتلكأ في بعض القضايا إلا ان موقفه سيكون ضعيفا لان القوى الاقليمية ستدعم جهود الحكومة في القطاع ما سيخفف من الحصار.
وحول مشاركة الفصائل الفلسطينية قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة (فتح) الدكتور أشرف جمعة ان "تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بمشاركة الكل الفلسطيني تحظى بالدعم الشعبي والسياسي الفلسطيني ضرورة لابد منها لمواجهة التحديات الكبرى ولحل جميع المشاكل الحياتية للمواطنين في قطاع غزة.
واعتبر جمعة أن التوافق على حسم ملف موظفي غزة وملف معبر رفح وملف الوزارات وملف الشؤون الحياتية واجتماع الفصائل الفلسطينية القادم في هذه الجولة من حوارات القاهرة انجاز كبير يبنى عليه.
وفي سياق متصل قال القيادي في حركة (المجاهدين) مؤمن عزيز ان التقدم في حوارات القاهرة هو خطوة في اتجاه تقوية الجبهة الداخلية.
ودعا عزيز في تصريح صحفي الى تحقيق مبدأ الشراكة الوطنية الشاملة لترتيب البيت السياسي الفلسطيني مؤكدا ضرورة الاسراع في حل الأزمات الانسانية والحياتية المتفاقمة التي عاشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال 11 عاما من الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي.
وطالب المتحدث باسم (لجان المقاومة الشعبية ) محمد لبريم في بيان بالتنفيذ العاجل لما تم الاتفاق عليه بين (فتح) و(حماس) معربا عن ارتياحه لكافة الخطوات التي تم الاتفاق عليها شاكرا الجهود المصرية الكبيرة التي رعت الاتفاق.
يشار الى أن حركتي (فتح) و (حماس) وقعتا ثلاث اتفاقيات سابقة منها اتفاق (مكة (2008) واتفاق (القاهرة 2011) الى جانب اتفاق (مخيم الشاطئ بغزة 2014) دون أن يتم تنفيذ جميع الاتفاقات والبنود المتفق عليها. وكانت حركتا (فتح) و(حماس) قد اعلنتا عن التوصل إلى اتفاق شامل للمصالحة الفلسطينية برعاية جهاز المخابرات المصرية بعد مباحثات استمرت يومين يقضي بتمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها في قطاع غزة.(النهاية) واب / أ م س
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
عشرات الفلسطينيين وسط قطاع غزة للتعبير عن فرحتهم بالمصالحة وإنهاء الانقسام
عشرات الفلسطينيين وسط قطاع غزة للتعبير عن فرحتهم بالمصالحة وإنهاء الانقسام
عشرات الفلسطينيين وسط قطاع غزة للتعبير عن فرحتهم بالمصالحة وإنهاء الانقسام
عشرات الفلسطينيين وسط قطاع غزة للتعبير عن فرحتهم بالمصالحة وإنهاء الانقسام
الاخبار الخاصة بالقمة الخليجية ال 38
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
Kuwait Reader
Kuwait Vision


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   سمو أمير البلاد يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة
2.   سمو أمير البلاد يتوجه غدا الى تركيا لترؤس وفد الكويت في قمة منظمة التعاون الاسلامي
3.   سمو أمير البلاد يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة
4.   اعلامي فلسطيني يشيد بدعم الاعلام الكويتي الكبير للقضية الفلسطينية
5.   الكويت تشارك ب 14 مهنة حرفية في (مهرجان الشيخ زايد التراثي 2017)
6.   (الاعلام) السعودية: اصدار تراخيص دور عرض سينما بالمملكة
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS