A+ A-

رئيس (الخليج للتأمين) الكويتية: مؤتمر الاتحاد الافرو-آسيوى فرصة كبيرة لتعزيز التعاون المشترك

جانب من الحضور خلال  افتتاح مؤتمر الاتحاد الافرو-آسيوى للتأمين واعادة التامين في دورته ال25
جانب من الحضور خلال افتتاح مؤتمر الاتحاد الافرو-آسيوى للتأمين واعادة التامين في دورته ال25

من حماد المطيري

المنامة - 9 - 10 (كونا) -- قال الرئيس التنفيذي لمجموعة (الخليج للتأمين) الكويتية خالد الحسن اليوم الاثنين ان مشاركة المجموعة في مؤتمر الاتحاد الافرو آسيوى للتأمين واعادة التامين تعتبر فرصة كبيرة لتعزيز التعاون المشترك.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الحسن لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح مؤتمر الاتحاد الافرو-آسيوى للتأمين واعادة التامين في دورته ال25 الذي يقام تحت رعاية رئيس وزراء مملكة البحرين الامير خليفة بن سلمان ومصرف البحرين المركزي وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 اكتوبر الجاري.
وأضاف الحسن ان مشاركة مجموعة الخليج للتأمين في المؤتمر تعتبر كذلك فرصة للاطلاع على الجوانب العديدة في صناعة التأمين والتطورات المرتبطة بها.
واوضح انه تم طرح مجموعة من اوراق تخصصية في مجالات التأمين تهدف لتطوير صناعة التأمين في الدول الافرو - آسيوية.
من جانبه اكد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر حرص الحكومة البحرينية على دعم القطاع المصرفي والمالي وقطاع التأمين واعادة التأمين حتى بات يشكل عنصرا مهما في الاقتصاد الوطني.
وأعرب عن أمله بأن يسهم المؤتمر في بحث سبل تطوير قطاع التأمين واعادة التأمين الذي يشكل احد المرتكزات الاساسية في اقتصاديات دول المنطقة وفي أن يسهم كذلك في تعزيز التعاون الاقليمي في قطاع التأمين بالشكل الذي يخدم جهود النمو الاقتصادي والتنمية التي تشهدها دول المنطقة.
من جهته قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر نبيل حجار ان المؤتمر الذي تنظمه كل من المجموعة العربية للتأمين (اريج) و (ترست ري) بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي وجمعية التأمين البحرينية سيشهد حضور العديد من خبراء التأمين واعادة التأمين والوسطاء ومسوي الخسائر ومراقبي التأمين من القارتين الاسيوية والافريقية.
وشهد المؤتمر مراسم انتقال رئاسة الاتحاد من مصر الى مملكة البحرين ممثلة بالرئيس التنفيذي للمجوعة العربية للتأمين ياسر البحارنة الذي سيرأس الاتحاد للسنتين القادمتين.
ويضم المؤتمر الذي يعقد للمرة الاولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نخبة من الخبراء والمتحدثين الدوليين الذين سيناقشون المستجدات الهامة التي من شأنها تحديد مستقبل صناعة التأمين.
ويسعى الاتحاد الافرو - آسيوي لشركات التأمين واعادة التأمين والذي يحظى بعضوية 255 مؤسسة من 52 سوقا اسيويا وافريقيا من خلال المؤتمر الى تفعيل وتوسعة قاعدة منتسبيه من القارتين.
يذكر ان الاتحاد الافرو-آسيوي للتأمين واعادة التامين تم تأسيسه في سبتمبر 1964 لتعزيز التعاون بين شركات التأمين واعادة التأمين في افريقيا وآسيا.(النهاية) ح م د / م م ج